الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بعد أزمته مع مصطفى كامل.. منير الوسيمي يوضح موقفه من انتخابات النقابة

الموسيقار منير الوسيمي
الموسيقار منير الوسيمي

أكد الموسيقار منير الوسيمي، أنه تراجع عن خوض انتخابات نقابة المهن الموسيقية بعد الهجوم الكبير الذي تعرض إليه فور إعلان نيته الترشح.

وقال الوسيمي في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "كنت موجودا في النقابة من سنة 2010 إلى 2014 وأنا نجحت في انتخابات 2010 لمدة أربعة سنوات كنقيب للموسيقيين وكانت فترة صعبة وحدثت خلالها الفوضى في 2011 والناس تصورت أن الحرية أن يتصرف كل شخص كما يريد".

وأضاف: "حققت الفوز في الانتخابات حينها باكتساح وحققت أصوات أضعاف المرشحين الثلاثة وقمت بعمل خدمات كبيرة على النقابة وقمت بعمل تأمين على الحياة وتأمين صحي مجاني واشتريت 9 شقق كمقرات للنقابة في أكثر من محافظة لنشر النقابة في كافة الأقاليم".

وتابع: "من أول بيان أصدرته تصورت أنني أريد خدمة الناس وقلت إنني سوف أترشح للنقابة في الانتخابات المقبلة وفوجئت بكثير من السباب والشتائم وحين جمعت هذه الأمور وجدت أن كل هؤلاء لهم مشكلات في النقابة ولكني لست السبب فيها".

وأكمل: "وجدت كثير من السباب رغم أنني طلبت انتخابات نزيهة ونظيفة؛ لقد أعلنت تراجعي عن خوض الانتخابات لأن الأمور كانت ستدخل في أشياء أخرى وأنا رجل صاحب تاريخ ولا أبحث عن الكرسي ولكنني كنت أبحث عن خدمة الناس".

وواصل: "أطلب من الناس احترام الاخر وعدم التلاسن واتخاذ أساليب ديموقراطية؛ حين يترشح أكثر من شخص على مجلس النقابة فهو أمر جيد ولكن حين أعلنت دخولي الانتخابات فوجئت بأن جهنم فتحت ضد وأسرتي طالبتني بالتراجع عن الترشح".

وعن العلاقة مع الفنان مصطفى كامل، قال الوسيمي: "لم أتحدث عنه بشكل سيء على الإطلاق ولم أقم بجرحه بكلمة؛ حين ذهب مع رامز جلال تحدثت فقط أنني لم يعجبني ظهور نقيب الموسيقيين مع رامز جلال".

وكان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية قد هاجم في وقت سابق منير الوسيمي، مشيرا إلى أنه تعمد تشويه صورته من خلال تصريحاته الإعلامية.

وأشار كامل إلى أن دعم الوسيمي له في الانتخابات الماضية لا يشرفه، موضحا أن هذا الدعم كان للمساومة وليس دعم شريف.