السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نشأت الديهي يطالب بمحاسبة مصدر شائعة حكم النقض لصالح شركات التطوير العقاري

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

طالب الإعلامي نشأت الديهي بمحاسبة الجهة المسؤولة عن نشر الشائعة الخاصة بصدور حكم قضائي لصالح شركات التطوير العقاري بزيادة الأسعار على المتعاقدين.

وقال الديهي خلال برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "أمس كان في خبر اتنشر في أكتر من موقع وهذا الخبر أدى إلى فوضى عارمة؛ الخبر قال إن محكمة النقض أصدرت حكم لصالح إحدى شركات التطوير العقاري برفع أسعار بيع المتر نتيجة التغيرات الموجودة في الأسعار ومواد البناء".

وأضاف: "الخبر بيقول إن محكمة النقد حكمت وبيدي الحق للمطورين العقاريين بزيادة الأسعار على المتعاقدين؛ أدى إلى تساؤلات رهيبة وشعور كثير من المتعاقدين أن هما خلاص ضاعوا وسوف العقارات أصيب أمس بساعات عصيبة نتيجة الخبر المنشور".

وتابع: "محكمة النقض أصدرت بيانا نفت فيه ما تم نشره وتداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة المعلومات الدولية من صدور حكم قضائي من محكمة النقض بشأن شركات التطوير العقاري وزيادة سعر متر المباني وقال البيان جاري التحقيق في شأن هذا النشر المغلوط وتناشد المحكمة كافة وسائل الاعلام تحري الدقة فيما ينشر من اخبار".

وواصل: "محكمة النقد نفت الأخبار؛ السؤال مين المسؤول ونشر الخبر؟ مين حط محكمة النقض في جملة مفيدة؟ محكمة النقض اعلى سلطة قضائية في مصر ولا يمكن لاحد أن يستأنف حكمها".

وأوضح: "المجتمع كله أتضر امبارح والمفروض يفتح تحقيق شامل مين صاحب المصلحة اللي يسرب خبر غير صحيح ويحط فيه أعلى سلطة قضائية في مصر، مين تسبب في ليلة سوداء للناس امبارح".

وذكر: "في حد غلطان وفي حد أخطأ وهذا الخطأ متعمد ومقصود أو غير مقصود؛ لابد من إجراء تحقيق حول من نشر الخبر ومن المصدر اللي مد الصحف والمواقع بهذا الخبر؛ السؤال مين اللي اتجرأ وحط اسم محكمة النقض في خبر غير حقيقي أكيد حد ليه مصلحة".

واختتم: "أكيد في شركات تطوير عقاري عندهم مشاكل في زيادة الأسعار ومتعاقدين وفي زيادة في الأسعار ورفعوا قضايا ولكن أن انتزع حكم غير صحيح لتصدير صورة غير صحيحة للناس واظلمهم أكيد في حد بيشتغل لحساب حد أنا اشم رائحة غير طيبة فيمن سرب الخبر للصحف والمواقع وأنا هنا لا اعتب على الصحف والمواقع بقدر ما اعتب على من سرب الخبر".