الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ظهرت.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 برقم الجلوس

رابط نتيجة الصف الثالث
رابط نتيجة الصف الثالث الاعدادي ٢٠٢٣ برقم الجلوس

يتساءل الكثير من الطلاب والطالبات في جميع أنحاء الجمهورية، عن رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 برقم الجلوس، خاصة بعدما انتهت امتحانات الفصل الدراسي الثاني أمس الخميس الموافق 25 مايو الجاري، في مختلف المحافظات.

ومن المقرر إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 برقم الجلوس في كل محافظة على حدة، وذلك بمجرد الانتهاء من عمليات التصحيح والرصد والمراجعة  لدرجات الطلاب؛ تمهيدًا لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية.

ومن المتوقع ظهور نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة قنا، البالغ عددهم 54882 طالبًا وطالبة موزعين على 301 لجنة على مستوى المحافظة، في موعد أقصاه منتصف يونيو المقبل.

هذا وبلغ عدد طلاب الصف الثالث الإعدادى المهني في محافظة قنا، 610 طلاب وطالبات موزعين على 6 لجان، حيث يمكن الاستعلام والحصول علي النتيجة عن طريق التوجه إلى المدرسة، أو عبر الرابط التالي: https://moe.gov.eg// 

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 برقم الجلوس:

- الدخول على بوابة نتائج التعليم الأساسي من خلال الرابط التالي https://prepnatega.emis.gov.e  g/

- اختيار أيقونة نتائج الطلاب.

- إدخال اسم الطالب رباعي.

- إضافة رقم الجلوس.

- الضغط على عرض النتيجة.

كما سيتم إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية عبر البوابة الإلكترونية لمحافظة قنا، وإرسال نسخة إلى كل إدارة تعليمية.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2023:

يبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة.

يكون النجاح من 140 درجة.

اللغة العربية 80 درجة.

اللغة الإنجليزية 60 درجة.

الدراسات الاجتماعية 40 درجة.

الرياضيات 60 درجة.

العلوم 40 درجة.

خطوات تقديم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية:
يقوم ولى أمر الطالب بعمل تظلم بداية من اليوم الثانى من إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية، ولمدة 15 يوما، ويقدم ولى الأمر طلب التظلم في المدرسة والإدارة التعليمية.

يقوم ولي الأمر بسداد الرسوم المقررة للتظلم على كل مادة يرغب في التظلم فيها، وهي 40 جنيهًا عن المادة الواحدة لدى المسؤول المالى بالمدرسة.

يرفق ولي أمر الطالب بالطلب القسيمة الدالة على سداد مبلغ التظلم وصورة بطاقة الرقم القومى لولى الأمر.

هذا ويتم فحص التظلم بعد تقديم الطلب للتأكد من عدم وجود أجزاء من الإجابة غير مقدره، أو الخطأ في جمع الجزئيات بالدرجات بكل سؤال على حدة من الداخل ومطابقتها للدرجات النهائية على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، والتأكد من احتساب الدرجة الأعلى في الحالات المسموح بها، أو الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، كما يتم التأكد من إضافة الدرجة الأعلى للطالب بامتحانات أعمال السنة إلى مجموع درجاته بامتحانات الفصل الدراسي الأول.