الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| أسامة ربيع: الإنقاذ البحري ينجح في التعامل مع عطل طارئ لماكينات سفينة بضائع بالقناة

الرئيس نيوز

صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن أعمال الإنقاذ البحري نجحت في التعامل باحترافية مع عطل طارئ لماكينات سفينة البضائع XIN HAI TONG 23 خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من السعودية ومتجهة إلى مصر.

وقال الفريق ربيع إن فريق الإنقاذ تمكن من قطر السفينة للغاطس الخارجي للسويس بواسطة ثلاث قاطرات، ويبلغ طول السفينة 190مترا، وعرضها 32 مترا، وحمولتها 34 ألف طن، وترفع علم هونج كونج.

وأوضح رئيس الهيئة أنه بمجرد تلقي مركز مراقبة الملاحة الرئيسي الإخطار بعطل ماكينات السفينة ورباطها في الكيلو متر 157 ترقيم قناة، جرى الدفع على الفور بفريق الإنقاذ البحري وثلاث قاطرات لقطر السفينة.

وشاركت القاطرات عزت عادل بقوة شد 160 طن والسويس 1 والسويس 2 بقوة شد 75 طن لكل منهما وتم توصيل القاطرات بالسفينة وقطرها للغاطس الخارجي.

وتابع الفريق ربيع أن تعطل ونش السفينة أعاق عملية رفع المخطاف واستكمال اجراءات ربط السفينة بالقاطرات وبعد إصلاح عطل الونش تم رفع المخطاف مرة أخرى واستئناف عملية توصيل القاطرات ثم قطرها.

ووجه الفريق أسامة ربيع رسالة طمأنة بشأن عودة انتظام حركة الملاحة في القناة من الاتجاهين فور الانتهاء من قطر السفينة للغاطس كإجراء احترازي للتأمين الملاحي.

وأكد الفريق ربيع على امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.