الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

عضو مجلس إدارة الأهلي يتحدث عن الحضور الجماهيري في نهائي دوري الأبطال

الرئيس نيوز

أكد الدكتور طارق قنديل؛ عضو مجلس إدارة النادي الأهلي؛ أن النادي حقق إنجازا على مدار تاريخيه بالوصول إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 16.

وقال قنديل في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الحمد لله إنجاز النادي الأهلي على مدار تاريخه أمر يشرف مصر؛ الوصول إلى المباراة النهائية للمرة الـ 16 والمرة الرابعة على التوالي أمر مشرف".

وأضاف: "بالنسبة إلينا كنا نستعد لمواجهة صن داونز والوداد؛ ندعو الله أن يحالفنا التوفيق واستعداد المدير الفني يكون حسب الفريق الذي سيواجهه وفي النهاية المباراة 90 دقيقة".

وعن طلب النادي للسعة الكاملة لاستاد القاهرة في النهائي الافريقي قال قنديل: "مؤكد طبعا؛ لأن أي اهلاوي وأي مصري يتمنى أن يكون الاستاد بالسعة الكاملة في المباراة النهائية هذا الامر يحسب لمصر ولتاريخنا الكروي".

وأوضح: "تعليمات كابتن محمود الخطيب كانت للمهندس خالد مرتجي ومحمد الدماطي رئيس البعثة في تونس الاعتذار عن أي مضايقات حدثت لحافلة فريق الترجي التونسي والمعروف أن علاقة الأهلي مع الأشقاء العرب ممتازة وحين ذهبنا إلى تونس وجدنا معاملة جيدة".

وحول مطالبة أمين صندوق النادي الدولة بدعم الأهلي قال قنديل: "الأهلي له تمثيل في المنتخبات الوطنية ونقوم بالانفاق على الألعاب والنشاط الخدمي ونحتاج إلى مصروفات باهظة ننفقها على النشاط الرياضي والخدمي".

وتأهل فريق الأهلي لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الرابعة على التوالي، بعد فوزه على الترجي التونسي، بهدف دون رد في اللقاء الذي يقام مساء أمس، على ملعب استاد القاهرة في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وضرب الأهلي موعدا في المباراة النهائية مع الوداد المغربي الذي نجح في اقصاء فريق صن داونز الجنوب أفريقي بعد التعادل الإيجابي في مباراة العودة بهدفين لكل فريق.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب على ملعب "استاد القاهرة" يوم 4 يونيو المقبل، بينما ستقام الموقعة الثانية على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس" بالدار البيضاء في 11 من نفس الشهر.

ويعتبر النهائي بين الأهلي والوداد بمثابة الثأر نظرًا لتفوق المغرب على العملاق المصري في نهائي أفريقيا مرتين بواقع نسختي 2017 وانتهت للوداد بنتيجة (2-1) بمجموع المباراتين، ثم الفوز بنهائي النسخة الماضية بنتيجة (2-0).