الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من محبي وعشاق الشياطين الحمر في مصر والعالم عن موعد مباراة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا ٢٠٢٣، بعدما حسم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تأهله رسميا إلى الدور النهائي للمرة السادسة عشرة في تاريخه على حساب الترجي التونسي.

وبهدف نظيف في شباك نادي الترجي التونسي سجله حسين الشحات في مباراة العودة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة، عزز الأهلي تأهله للدور النهائي برباعية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومن ناحية أخرى، يستضيف فريق صن داونز الجنوب أفريقي نظيره الوداد المغربي فى الرابعة من عصر اليوم السبت، على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد"، فى إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم 2022-2023.

وكانت قد انتهت مباراة الذهاب بين الوداد وصن داونز، بالتعادل السلبي على المركب الرياضي محمد الخامس، بينما يتسلح صن داونز بجماهيره وملعبه اليوم؛ من أجل الإطاحة بالوداد المغربي، والتأهل للمباراة النهائية بدوري أبطال أفريقيا.

وفى المقابل، يتمسك الوداد المغربي "حامل اللقب"، بأمل التأهل إلي نهائي دوري أبطال أفريقيا، رغم التعادل السلبي علي أرضه ووسط جماهيره، خاصة وأنه توج بلقب دوري أبطال أفريقيا 3 مرات في تاريخه، مواسم 1992، 2017، 2022، ويتطلع لحصد اللقب الرابع في تاريخه هذا الموسم.

موعد مباراة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي في المباراة النهائية، أمام صن داونز الجنوب إفريقي أو الوداد المغربي، يوم 4 يونيو المقبل، في جولة الذهاب على ملعبه ووسط جماهيره في ملعب القاهرة الدولي، وسيعود لملاقاته من جديد في الإياب يوم 11 من الشهر نفسه.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي فى نهائي دوري ابطال إفريقيا

وتذاع مباراة الأهلي ضد الفائز من مواجهة الوداد البيضاوي المغربي وماميلودي صن داونز، في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022-2023، عبر شاشة قناة بي إن سبورتس اتش دي 4، التابعة لشبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، المالكة للحقوق الحصرية للبطولة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وتنقل قناة "تايم سبورتس" المصرية، مباراة الأهلي في الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، عبر البث الأرضي بشكل مجاني أمام الجماهير المصرية، وفي حالة تأهل الوداد، فستتمكن من متابعة النهائي أرضيًا في جولة العودة أيضًا عبر شاشة "الرياضية TNT".

جوائز دوري أبطال أفريقيا 2023:

البطل: 4 مليون دولار.
الوصيف: 2 مليون دولار.
نصف النهائي: مليون و200 ألف دولار.
ربع النهائي: 900 ألف نهائي.
دور المجموعات: 700 ألف دولار.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي بشكل عام هو النادي الأكثر تتويجًا باللقب القاري، وأكثر من بلغ المباراة النهائية، حيث لعب 15 نهائيًا من قبل، فاز منها في 10، وتجرع مرارة الهزيمة خمس مرات أخرى.