الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

الطنطاوي ردا على سؤال عن احتمالات نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024: "تعظيم سلام لإرادة الناس"

أحمد الطنطاوي
أحمد الطنطاوي

قال أحمد الطنطاوي الرئيس السابق لحزب الكرمة والمرشح الرئاسي المحتمل، إنه ينظر لترشحه في انتخابات الرئاسة باعتباره نضال سياسي لتوفير بديل مدني ديمقراطي للتغيير السلمي، مضيف: "أطلب فقط الستارة والصندوق وأن يكون الجهاز الإدارى على الحياد وأن يبتعد المال السياسي".

وردا على سؤال ماذا لو خاض الرئيس عبد الفتاح السيسي الانتخابات وفاز بها؟، قال الطناوي خلال حوار مع برنامج "بتوقيت مصر" على "بي بي سي": "إذا دي إرادة المصريين في الانتخابات فتعظيم سلام لإرادة الناس، لكن سيظل عندي خلاف سياسي واضح".

وكان أحمد الطنطاوي قد أعلن عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤، وقال فى بيان على صفحته الرسمية بالفيس بوك، "ان هدفي الأساسي هو الفوز بتلك الانتخابات كمقدمة لإنجاز التحول المدني الديمقراطي الآمن والرشيد".

وأوضح الطنطاوي أنه قد انتهى من صياغة رؤيته، وسيكشف عن كل خطوة منها في التوقيت والسياق المناسبين، لافتًا إلى أن رؤيته لا تستبعد غيرها من الرؤى، بل تسعى للتكامل معها.

كما لفت الطنطاوي إلى أنه سيبقى منفتحًا على جميع الاتجاهات الفكرية، والتيارات السياسية، وكل القوى الاجتماعية، والكيانات الحزبية، وسيبدأ جولة مشاورات مكثفة ولقاءات عامة ومغلقة مع الجميع من بعد وصوله القاهرة.