الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

مقرر لجنة السياحة بالحوار الوطني: نستهدف الوصول لـ30 مليون سائح وتحقيق عائد بقيمة 30 مليار دولار

جلسة الحوار الوطني
جلسة الحوار الوطني حول العدالة الاجتماعية

قالت مقرر لجنة السياحة بالمحور الاقتصادي في الحوار الوطني الدكتورة نورا علي عبد السميع إن الحوار الوطني تجربة وطنية متفردة وحوار بناء لمناقشة قضايا المختلفة بما يليق بجمهوريتنا الجديدة، مشيرة إلى أن الدولة تولي اهتماما خاصا بقطاع السياحة، حيث إنه قطاع مهم وركيزة أساسية في الاقتصاد المصري.

جاء ذلك في كلمتها خلال الجلسة الأولى من الجلسات النقاشية الخاصة بلجنة السياحة في المحور الاقتصادي في الحوار الوطني، اليوم الثلاثاء، والتي عقدت تحت عنوان (صياغة الخريطة السياسية لمصر وعوامل الجذب لها).

وأضافت مقرر لجنة السياحة "أننا نستهدف ترسيخ أولى خطوات البحث لوضع مستقبل جديد للسياحة؛ لرسم مستقبل يليق بأبناء الوطن، منوهة بأن السياحة مصدر دخل للعمالة الصعبة، فالسياحة القوية تعني اقتصادا قويا قادرا على مواجهة الأزمات، فعانى قطاع السياحة خلال الـ 12 عاما الماضية من العديد الأزمات، ولكن استطاعت مصر مجابهة ذلك.

وتابعت: "أننا نستهدف الوصول إلى 30 مليون سائح وتحقيق عائد بقيمة 30 مليار دولار تماشيا مع رؤية مصر 2030، فنحن نعمل من أجل تحقيق ذلك، فيجب التفكير في كيفية تطوير هذا المنتج"، لافتة إلى أن الجلسات القادمة ستكون للمناقشة وتقديم كافة الحلول المبتكرة بهذا الشأن.

وأشارت إلى أنه يجب تسليط الضوء على المواطن المصري، والجالية بالخارج من أجل الترويج للسياحة المصرية، بجانب الاهتمام بتوعية مواطنينا بهذا الشأن.