الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

البترول: "أباتشي" الأمريكية تسعى لتعزيز استثماراتها في مصر

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

أكد مسئولو شركة (أباتشي) الأمريكية أن هناك العديد من الفرص المتاحة لتحقيق اكتشافات جديدة في مصر، في ضوء الاحتمالات الجيدة لمنطقة الصحراء الغربية وتوافر التكنولوجيات الحديثة وطرق الحفر الجديدة، الأمر الذي يشجع (أباتشي) ويزيد من رغبتها في الحصول على مناطق امتياز جديدة ذات احتمالات بترولية مرتفعة تسهم في تحقيق خططها لزيادة معدلات الإنتاج خلال الفترة القادمة.

وقال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية - في تصريح اليوم الاثنين خلال لقائه مع مسئولي الشركة - إن أباتشي شريك مهم لقطاع البترول وأن هناك تنسيقا ورؤية مشتركة بين قطاع البترول وأباتشي للاستمرار في ضخ المزيد من الاستثمارات وحفر المزيد من الآبار لتحقيق الهدف المشترك للجانبين وهو زيادة معدلات الإنتاج، بما يحقق مصلحة الطرفين.

وأكد الوزير أهمية التوسع في استخدام التكنولوجيات المتطورة والتحول الرقمي بما يسهم في رفع كفاءة العمليات والعمل على تقليل تكاليف الإنتاج، مشيرا إلى أهمية استخدام الطاقات الجديدة والمتجددة مثل الطاقة الشمسية في التشغيل بمواقع إنتاج البترول بدلا من استخدام السولار في توليد الكهرباء.

يذكر أن شركة (أباتشي) تعمل في مصر منذ أكثر من 25 عاما في منطقة الصحراء الغربية وحققت نجاحات متميزة جعلتها أكبر منتج بترول في مصر.