الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

مطالب برلمانية بتأهيل الرائدات الريفيات لعمل فحص ميدانى لمستحقى تكافل وكرامة

الرئيس نيوز

قالت النائبة شيماء محمود نبيه، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إنه على الرغم من دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لبرامج الحماية الاجتماعية في الموازنة العامة إلا أن وزارة التضامن الاجتماعي لم تصل لجميع الأسرة الأولى بالرعاية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب اليوم الأربعاء، لمناقشة مكرم رضوان بشأن عدم وجود قاعدة بيانات دقيقة للمحتاجين من الشعب المصري للدعم الاجتماعي مثل منظومة تكافل وكرامة وكذلك طلب إحاطة المقدم من النائبة نرمين فتحي بدراوي، بشأن المشاكل والصعوبات التي تواجه المواطنين من تكافل وكرامة.

وتابعت: "وما زالت طلبات التقدم بالالتحاق بمنحة تكافل وكرامة لم يتم استيفائها كما أن طلبات التظلم المقدمة يتم رفضها بدون النظر في إمكانية استحقاق أصحابها لمنحة تكافل وكرامة".

وطالبت شيماء نبيه وزارة التضامن بالاستعانة بالرائدات الريفيات في عملية الفحص والبحث الميداني للحالات المتقدمة للحصول على معاش تكافل وكرامة وأن يتم إعادة تأهيلها، وأن يتم زيادة أعدادهم لسد فجوة نقص العاملين بالوزارة، موضحة أن مسئولي الخدمة المدنية الذي يقضيها لمدة سنة، ويتم الاستعانة به في عملية الفحص هو اللبنة الأساسية في التقييم،ولكن ينقصه الخبرة.