الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أسعار تذاكر الطيران للسعودية مايو 2023

الرئيس نيوز

يحرص الكثير من المواطنين في أنحاء الجمهورية، عن أسعار تذاكر الطيران للسعودية، خاصة ممن يرغبون في السفر إلى المملكة لأداء مناسك الحج والعمرة، قبل أسابيع من حلول عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفات.

أسعار تذاكر الطيران للسعودية مايو 2023

وتختلف أسعار تذاكر الطيران للسعودية حسب الدرجة والمكان، الذي تتجه إليه الطائرة في المملكة العربية السعودية، والخدمات التي تقدمها شركات الطيران المتاحة للمسافرين وهم على متن الطائرة، مثل وجبات الطعام والمشروبات المجانية وسائد العنق.

كما تختلف حدود الوزن المسموح به للأمتعة، حسب الفئة الدرجية والوجهة، وتوضح بشكل واضح عند الحجز وفي تذاكر السفر، وعادةً ما يتم السماح بحمل حقيبة يد خفيفة وحقيبة مسافر كبيرة، وتختلف الأحجام المسموح بها بين الفئات الدرجية والوجهات.

هذا وتستعد مكة المكرمة، لاستقبال مليونى حاج تقريبًا فى شهر يونيو المقبل، منهم 1.8 مليون من الخارج، حيث أن نسبة الحجاج من خارج المملكة العربية السعودية ستكون المعتمدة سابقًا، وهي واحد لكل ألف من سكان الدولة، وهى المرة الأولى التى تعود فيها الأعداد لما كانت عليه قبل جائحة كورونا، التى فرضت التقيد بأعداد أقل من المعتاد.

وشددت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن الحج هذا العام سيكون من خلال تأشيرة الحج فقط والأولوية لمن لم سبق لهم الحج، وقد بدأ إصدار التصاريح في 15 شوال من خلال موقع وزارة الحج والعمرة الإلكتروني أو عن طريق تطبيق نسك، بالإضافة إلى إمكانية دفع الرسوم على 3 دفعات.

ونفذت وزارة الحج والعمرة، ممثلة في فرع وزارة الحج والعمرة بمحافظة جدة، تجربة افتراضية للاستعداد المسبق وتفويج الحجاج من المنافذ الجوية والبحرية، إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، بتوجيه من وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، وإشراف نائب وزير الحج والعمرة، الدكتور عبد الفتاح مشاط، في إطار استعداداتها لموسم الحج لعام 1444هـ.

وتمثلت التجربة الافتراضية، في كافة إجراءات ما قبل الوصول، وعند الوصول، والفرز، والتصعيد، والتفويج؛ ومحاكاة استقبال 5 رحلات جوية ورحلة بحرية، بواقع 500 حاج لكل رحلة، تشارك في نقلهم 50 حافلة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

بدأت التجربة بتسجيل بيانات الحجاج قبل الوصول بـ72 ساعة، وهدفت إلى قياس جاهزية الفرق المشاركة في نقل الحجاج بموسم هذا العام 1444هـ، إضافة إلى رفع درجة التأهب قبل وصول أول أفواج ضيوف الرحمن.

طريقة حجز تذكرة سفر على الخطوط الجوية السعودية:

1- الدخول على موقع طيران السعودية عبر الرابط التالي (من هنا).
2- اختيار مطار المغادرة.
3- تحديد مطار الوصول.
4- تحديد نوعية الرحلة.
5- تعيين تاريخ العودة.
6- تحديد عدد التذاكر.
7- تحديد الدرجة.
8- الضغط على اذهب، وسيتم تحويلكم إلى صفحة الرحلات.
9- الإطلاع على ملخص الحجز، وملخص السعر وتفاصيل الرحلة.
10- القيام بتأكيد موعد الذهاب والإياب.
11- الضغط على استمر.
12- سيتم الانتقال إلى الصفحة تعرض الرحلات المتوفرة.
13- اضغط على التالي.
14- تعبئة كافة البيانات الشخصية المطلوبة باللغة الإنجليزية كما هي مكتوبة في جواز السفر.
15- إدخال كافة معلومات الاتصال المطلوبة.
16- اضغط على التالي
17- اختيار المقعد في رحله الذهاب ثم في العودة
18- الضغط على التالي.
19- تحديد طريقة الدفع والموافقة على الشروط.
20- الضغط على تأكيد الدفع.

أهم مميزات الخطوط السعودية للطيران:

تبديل وجهات الرحلات عالميا ومحليا
توفير وسائل ترفيهية متعددة
أماكن خاصة لركاب الدرجة الأولى.
أماكن خاصة لركاب درجة رجال الأعمال.
برنامج فرسان الجاذب للعملاء.
جودة الطعام العالية.
السهولة بالتعامل مع عمليات حجز وإلغاء الرحلات.

أنواع الطائرات المستخدمة في الخطوط الجوية السعودية:

- طائرة إيرباص A 350.
- طائرة إيرباص A 220.
- طائرة إيرباص  A380.
- طائرة إيرباص نيو neo 320.
- طائرة بيونج 767.

الجدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة السعودية، كانت قد أعلنت إتاحة الفرصة لمن سبق لهم الحج قبل خمس سنوات أو أكثر، مشيرة إلى أن الفرصة متاحة للمواطنين والمقيمين الذين سبق لهم الحج قبل خمس سنوات، والذين لا تقل أعمارهم عن 12 سنة هجرية، على أن يتمتع المتقدم بحالة صحية خالية من الأمراض المزمنة الحادة والأمراض المعدية.

وتعزز وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية جهودها الرامية لتوفير الرعاية الصحية لضيوف الرحمن خلال أداء مناسك الحج، بتخصيص عيادة طبية متخصصة فى كل مقر سكن للحجاج، ويرافق كل مجموعة من الحجاج ممارسون صحيون طوال الوقت لتقديم المساعدة الطبية.