السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر أخبار زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية 2023

آخر أخبار زيادة أسعار
آخر أخبار زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية 2023

آخر أخبار زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية 2023.. يتساءل الكثير من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية عن زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية، بعدما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تشير إلى وجود أوفر برايس على الأجهزة الكهربائية.

آخر أخبار زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية 2023

ويعد الأوفر برايس، هو بمثابة مبلغ يتم إضافته على سعر السلعة، يقرره الموزعون مقابل البيع، بدلا من الانتظار لأشهر قبل الاستلام عند الشراء من الوكيل بالأسعار الرسمية.

وفي وقت سابق، كان قد أكد وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، أن بعض التجار يقومون ببيع بعض منتجات الأجهزة الكهربائية مثل "الثلاجات" بسعر أعلى من سعرها الحقيقي "الأوفر برايس" بقيمة تصل لـ7 آلاف جنيه.

وأضاف أبو سمرة في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "إذا كان سعر الثلاجة 14 ألف جنيه تباع في السوق بزيادة 7 ألاف جنيه؛ المصنع يوزع البضائع على التجار بشكل عادل والزيادة جاءت بسبب وجود نقص في المنتج أو لقيام بعض التجار بالتخزين".

وأضاف: "هناك نقص ملموس في البضائع؛ العميل يشتري لأنه يحتاج السلعة بعد سنة أو سنتين؛ التاجر يقوم بزيادة السعر ولأن هناك هلع لدى المشتري فيقوم بالشراء بالسعر المرتفع".

آخر أخبار زيادة أسعار الأجهزة الكهربائية 2023

وبدوره، وجه الإعلامي عمرو أديب، رسالة إلى تجار الأجهزة الكهربائية بعد رصد زيادة في الأسعار، قائلًا: "عايزكم تبصوا على تجار السيارات وتاخدوا منهم عظة وحكمة".

وأضاف أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، "أنا بسمع ناس معاها فلوس كويسة بتصوت من الأسعار، محدش لاقي فلوسه في الشارع.. فوق ربحك حاطط مبلغ كبير زيادة، أنتم بتعملوا في السوق كده ليه، الحاجة هتفضل قاعدة".

ومن جانبه، نفي جورج زكريا، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية في الجيزة، فرض "أوفر برايس" على الأجهزة الكهربائية، لافتًا إلى حدوث ارتفاعات متدرجة في الأسعار بحوالي 35% خلال العام الجاري.

وأضاف "زكريا"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن أسعار الأجهزة الكهربائية ارتفعت بنسبة 100% منذ شهر مارس للعام 2022، لافتًا إلى أن التاجر مُلزم بالأسعار المعلنة، ومن يخالف ذلك يمكن التصدي له من خلال حماية المستهلك.

كما نفى رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية في الجيزة، صحة تصريحات وافي أبو سمرة، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية، الذي قال فيه إن بعض التجار يقومون ببيع الأجهزة مثل الثلاجات بسعر أعلى من سعرها الحقيقي "أوفر برايس" بفارق يصل لحوالي 7 آلاف جنيه.

اقرأ أيضًا

حقيقة نقص السلع الأساسية في الأسواق والمنافذ التموينية