الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اليوم.. سامح شكري يستقبل رئيس مجلس النواب الأمريكي

الرئيس نيوز

يستقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي، في مقر الوزارة بماسبيرو بكورنيش النيل.

هذا وكان قد استقبل سامح شكرى وزير الخارجية، أمس الثلاثاء، السفير دفع الله الحاج علي مبعوث الفريق عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني.

وأفاد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن المبعوث السودانى نقل إلى وزير الخارجية رسالة شفهية من رئيس مجلس السيادة السودانى إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى حول تطورات الأوضاع في السودان على ضوء العمليات العسكرية الجارية منذ أكثر من أسبوعين، مقدمًا الشكر لمصر حكومةً وشعبًا على استقبالها بكل مودة وترحاب للمواطنين السودانيين الفارين من نيران الحرب.

وعقّب وزير الخارجية، بأن توجيهات رئيس الجمهورية لجميع أجهزة الدولة المعنية منذ اليوم الأول، هي توفير أكبر قدر من الرعاية وحسن الضيافة للأشقاء السودانيين.

وكشف السفير أبو زيد، أن سامح شكري، أعاد التأكيد خلال اللقاء على موقف مصر الثابت والمُعلن منذ اليوم الأول للأزمة السودانية، والداعي إلى ضرورة الوقف الفورى لإطلاق النار حفاظًا على دماء أبناء الشعب السودانى الشقيق، وأهمية التزام جميع الأطراف بتثبيت الهدنة وعدم خرقها، لإتاحة الفرصة لعمليات الإغاثة الإنسانية وتضميد الجراح وبدء حوار جاد يستهدف حل الخلافات القائمة.