الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| فوز 16 ألف مواطن في القرعة الإلكترونية العلنية للحج السياحى (رابط الاستعلام)

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة السياحة والآثار، نتيجة القرعة الإلكترونية العلنية للحج السياحى للعام الجاري 1444هـ - 2023م، بحضور سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والآثار ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، وأعضاء اللجنة، وقيادات الإدارة المركزية للشركات بالوزارة، وممثلين عن غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، وممثلي قطاع الشئون الإدارية بوزارة الداخلية.

وأجريت القرعة إلكترونيًا من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج تنفيذًا للضوابط والقواعد المنظمة للحج السياحي، وقد أسفرت نتيجتها عن فوز 16 ألف مواطن هذا العام لأداء فريضة الحج من خلال شركات السياحة.

ويمكن لشركات السياحة المنفذة للحج السياحي استخراج نتيجة القرعة الإلكترونية من خلال مواقعها الإلكترونية من البوابة المصرية الموحدة للحج باستخدام بيانات الدخول الخاصة بها، كما يمكن للمواطنين الاستعلام عن نتيجة القرعة الالكترونية من خلال الرقم القومي عن طريق البوابة ذاتها “https://hij.moi.gov.eg”.

ومن جانبها، أكدت سامية سامي أن موسم الحج السياحي هذا العام شهد زيادة في إقبال عدد المواطنين المتقدمين له بنسبة  7% عن العام الماضى، كما أنه يناسب جميع المستويات ويغطي الشرائح المجتمعية كافة حيث تم تخصيص 75% من إجمالي عدد التأشيرات المخصصة للحج السياحي هذا العام للمستويين الاقتصادي والبري و25% للمستوى الخمس نجوم، مؤكدة حرص الجميع بأن يكون موسم الحج لهذا العام ناجحًا ومرضيًا لكافة الحجاج.

كما ناشدت جميع الشركات السياحية المنفذة لبرامج الحج لهذا العام بالالتزام بالضوابط المنظمة للحج السياحي والبرنامج الذي تم الاتفاق عليه مع الحاج، مشيرة إلى أن اللجنة العليا للعمرة والحج في حالة اجتماع دائم للوقوف على مستجدات الأمور.