الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| بعد قفزة تاريخية.. متاجر الذهب تسعّر الدولار بـ 50 جنيهًا

سعر الذهب يقفز لمستوى
سعر الذهب يقفز لمستوى تاريخي وجرام 21 يسجل 2800 جنيه

كشفت مصادر بالسوق، أن السبب في ارتفاع سعر الذهب المستمر خلال الأيام الماضية هو قيام التجار بتسعير المعدن الأصفر على سعر مرتفع للدولار خوفًا من الأنباء المتداولة بشأن تخفيض جديد لقيمة الجنيه المصري.

وأكدت المصادر لـ"الرئيس نيوز"، أن سعر الجرام في مصر يحسب على أساس السعر العالمي وسعر الدولار والذي يتم حسابه حاليا على سعر 44.4 جنيه.

وبحسب المصادر، بلغت قيمة الفارق بين سعر الدولار مقابل الجنيه في البنوك ومتاجر الذهب المحلية نحو 19.15 جنيه، إذ حقق سعر الدولار في البنوك 30.85 جنيه، بينما سعّر تجار الذهب قيمة الدولار بنحو 50 جنيهًا للدولار، بناء على سعر جرام الذهب عيار 24 عالميًا.

سعر الذهب اليوم

وقفز سعر جرام الذهب في السوق المحلي أمس الخميس بمستويات تاريخية لم تحدث من قبل، حيث ارتفع الجرام بنحو 250 جنيها.

وارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 2800 جنيه بحلول التعاملات المسائية أمس الخميس، بزيادة قدرها 250 جنيها مقارنة بأسعار بداية التعاملات.

وشدد سعيد إمبابي المدير التتفيذي لشركة "أي صاغة" لتداول الذهب والمجهورات عبر الإنترنت، على ضرروة تحرك الأجهزة المعنية في الحفاظ على مدخرات المواطنين وطرح أسعار عادلة، تتوافق مع الأسعار العالمية وسعر الصرف العادل، وآلية العرض والطلب الحقيقية.

وكشف المدير التتفيذي لشركة "أي صاغة" لتداول الذهب والمجهورات عبر الإنترنت، أن سعر الذهب يتداول محليًا وفقًا لسعر صرف الدولار تجاوز العقود الآجلة، حيث سجل نحو 50 جنيهًا، خلال تعاملات أمس الخميس واليوم الجمعة.

عاجل| بعد صعود قياسي.. مصادر: ارتفاعات الذهب "وهمية" والسر في تسعير الدولار