الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| بعد صعود قياسي.. مصادر: ارتفاعات الذهب "وهمية" والسر في تسعير الدولار

توقعات خفض الجنيه
توقعات خفض الجنيه تدفع الذهب للارتفاع اليوم الإثنين

واصلت أسعار الذهب ارتفاعها في السوق المحلية على الرغم من استقراره عالميا دون الـ 2000 دولار للأوقية عند مستوى 1983 دولار بنهاية تعاملات يوم الجمعة الماضي.

وفيما بلغت مكاسب المعدن الأصفر 165 جنيها خلال أسبوع، قالت مصادر بالسوق لـ"الرئيس نيوز"، إن السبب في ارتفاع سعر الذهب المستمر خلال الأيام الماضية هو قيام التجار بتسعير المعدن الأصفر على سعر مرتفع للدولار خوفا من الأنباء المتداولة بشأن التعويم.

وذكرت المصادر، أن سعر الجرام في مصر يحسب على أساس السعر العالمي وسعر الدولار والذي يتم حسابه حاليا على سعر 44 جنيه مرتفعا من 42 جنيها و40 جنيها على التوالي.

وتابعت أن عدم وضوح الرؤية بشأن موقف الدولار مقابل الجنيه وكذلك القلق بشأن الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي وراء تلك المخاوف والتي رفعت سعر الدولار في العقود الأجلة إلى مستوى قياسي مقابل 38 و39 جنيها قبل أسبوعين.

وأشارت المصادر إلى مواصلة الأسعار في الارتفاع حال استمرار تلك الحالة، مؤكدة أن استقرار الأسعار يأتي مع هدوء المخاوف بشأن سعر الدولار مقابل الجنيه.

سعر الذهب اليوم

واصل سعر الذهب في منتصف تعاملات اليوم الاثنين في مصر  24 أبريل 2023، الارتفاع، بقيمة 20 جنيها في الجرام، مقارنة بمستواه في التعاملات الصباحية.

وكان سعر الذهب ارتفع بنحو 60 جنيها خلال تعاملات الصباح مقارنة بأسعار أمس الأحد، ليحقق ارتفاعا بنحو 80 جنيها على مدار تعاملات اليوم حتى الآن.

وبذلك يكون قد سجل سعر جرام الذهب عيار 21 -الذي يقيس مستويات الذهب في مصر- نحو 2480 جنيها، وهو أعلى مستوى له في تاريخه بالسوق المحلي.

  • سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2125 جنيها للجرام.
  • حقق سعر الذهب عيار 21 نحو 2480 جنيهات للجرام.
  • بلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 2834 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب

ارتفع سعر الجنيه الذهب إلى 19840 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

سعر الذهب عالميا

وسجل سعر الذهب عالميا نحو 1983 دولارا في خلال تعاملات اليوم الاثنين بارتفاع بنسبة 0.04% مقارنة بمستواه في نهاية تعاملات يوم الخميس الماضي، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.