الإثنين 05 يونيو 2023 الموافق 16 ذو القعدة 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
رياضة

موعد مباراة الأهلي والرجاء بالتوقيت الجديد

الرئيس نيوز

يحرص الكثير من عشاق المارد الأحمر في مصر والعالم العربي لمعرفة موعد مباراة الأهلي والرجاء بالتوقيت الجديد، عقب تطبيق الحكومة المصرية قرار تغيير التوقيت إلى النسخة الصيفية وتقديم عقارب الساعة 60 دقيقة.

ومن جانبه، وافق مجلس الوزراء المصري، على مشروع قانون ينص على «أنه اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة».

موعد مباراة الأهلي والرجاء بالتوقيت الجديد

وكان مقررًا أن تقام المباراة مساء السبت المقبل الموافق 29 أبريل، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وهو نفس موعد مباراة الذهاب التي أقيمت في مباراة الذهاب، ولكن بعد تعديل الساعة، ستقام المباراة في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويلتقي الأهلي نظيره الرجاء المغربي، على استاد مركب محمد الخامس بمدينة الرباط، ضمن منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما فوز الأهلي في مباراة الذهاب بالقاهرة، بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

وبدورها، أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، عن تعيين الليبي معتز إبراهيم  حكما للساحة في مباراة العودة بين فريقي الأهلي المصري والرجاء المغربي، ويعاونه كل من عطية عيسي  مساعد أول، وخليل الحساني مساعد ثان، وأحمد عبدالرازق حكمًا رابعًا، والغاني دانيال لاريا حكم فيديو، والكيني بيتر واويرو حكم فيديو مساعد.

قائمة الأهلي لمواجهة الرجاء في مباراة العودة:

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: محمد هاني وخالد عبدالفتاح ومحمود متولي وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول ومحمد أشرف.

خط الوسط: حمدي فتحي وأليو ديانج وأحمد قندوسي ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا، ومحمد مجدي أفشة ومحمد فخري.

خط الهجوم: محمود كهربا ومحمد شريف وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات وأحمد عبد القادر وبيرسي تاو برونو سافيو.

وحددت شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، شاشة قناة BEIN SPORT HD4، لنقل أحداث مباراة العودة بين الأهلي والرجاء، حيث تعد الشبكة القطرية الناقل الحصري لمباريات دوري أبطال إفريقيا.

هذا وكانت قد نفدت جميع تذاكر حضور مباراة الرجاء والأهلي من جانب الفريق المغربي، بعد طرحها بساعات قليلة فقط، وجاء ذلك نتيجة الدعم المتواصل للجمهور المغربي لفريقه في مباراة العودة.

كما قدمت إدارة النادي المغربي، مكأفاة للأعبي الفريق تقدر بـ50 ألف درهم مغربي؛ من أجل تحفيزهم لمباراة العودة وخطف بطاقة التأهل من بطل إفريقيا.

سيناريوهات صعود الأهلى للدور نصف النهائى:

الأول: الصعود فى حال تحقيق الفوز بأى نتيجة.

الثانى: التأهل فى حال حال انتهاء المباراة بالتعادل، التأهل فى حال خساراة الاهلى بفارق أقل من هدفين.

الثالث: فى حال خساراة الأهلى بهدفين نظيفين فسيتم اللجؤ لركلات الترجيح لتحديد المتأهل.

Advertisements
Advertisements