الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصادر توضح حقيقة استهداف أحد أعضاء الملحقية العسكرية في السودان

تدهور الأوضاع الامنية
تدهور الأوضاع الامنية في السودان

كشفت مصادر حقيقة ما تردد عن استهداف أحد أعضاء الملحقية العسكرية المصرية في السودان وسط حالة الانفلات الأمني الناتجة عن الصراع الدائر في البلاد.

ونفت مصادر لفضائية "القاهرة الإخبارية" الادعاءات التي ترددت عن استهداف أحد أعضاء الملحقية العسكرية المصرية في السودان.

وكانت اشتباكات قد اندلعت اشتباكات السبت الماضي بين الجيش السوداني بقيادة الفريق عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو.

وأدت الاشتباكات بين طرفي النزاع إلى مقتل وإصابة مئات الأشخاص بالإضافة إلى تأثر القطاع الصحي السوداني وخروج كثير من المستشفيات من الخدمة بعد انقطاع التيار الكهربائي والنقص الحاد في الأدوية والإمدادات والكوادر الطبية التي لم تتمكن من الذهاب إلى المؤسسات الصحية بسبب الاشتباكات.

ونتيجة الاشتباكات قامت العديد من الدول العربية والأجنبية بمحاولات من أجل اجلاء رعاياها من السودان خاصة مع عدم وجود افق لتوقف الحرب.

وفي وقت سابق قامت مصر باجلاء عدد من الجنود المصريين الذين تواجدوا في احدى القواعد العسكرية السودانية لأغراض تدريبية مع القوات المسلحة السودانية.

وأعلنت الحكومة المصرية عن اجلاء عدد من المواطنين المدنيين الموجودين في السودان لأغراض العمل والدراسة حيث وصلت اليوم دفعة منهم.

وشهد اليوم وصول عدد من المصريين القادمين من السودان إلى مطار شرق القاهرة بعد نجاح السلطات المصرية في عملية إجلائهم.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أمس أنه في إطار جهود الدولة في تنفيذ خطة إجلاء المواطنين المصريين في السودان، تم أمس٢٣ إبريل، إجلاء ٤٣٦ مواطنًا من السودان عبر الإجلاء البري بالتنسيق مع السلطات السودانية.

وأشار إلى أن السفارة المصرية في الخرطوم والقنصليات في الخرطوم وبورسودان والمكتب القنصلي في وادي حلفا تستمر في التنسيق مع المواطنين المصريين في السودان لتأمين عملية إجلائهم تباعًا.

وفي وقت سابق ناشدت وزارة الخارجية جميع المصريين المتواجدين في السودان التزام مناطق سكنهم، وتجنب التواجد في مناطق التوتر والانفلات الأمني، مع التحلي بالهدوء والإبقاء على قنوات الاتصال مفتوحة مع التمثيل الدبلوماسي والقنصلي المصري في السودان، لحين ورود الإرشادات الخاصة بعمليات الإجلاء.