الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

مواعيد عمل البنوك بعد إجازة عيد الفطر 2023

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية عن مواعيد عمل البنوك بعد إجازة عيد الفطر 2023، والتي بدأت يوم الخميس الماضي (الوقفة) الموافق 20 أبريل الجاري، ومن المقرر أن تستمر حتى منتصف الأسبوع الجاري.

وكان قد أعلن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، عن نجاح اللجان الشرعية في رصد ثبوت هلال شهر شوال، موضحًا أن أمس الجمعة الموافق 21 أبريل الجاري، هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

ويبلغ عدد البنوك العاملة في الأسواق المصرية 37 بنكًا، حيث تتعطل البنوك خلال الإجازات الرسمية ومن بينها الأعياد، والذي يتولى البنك المركزي المصري مهمة تنظيم مواعيدها، وعدد أيامها.

وبدوره، أعلن البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بكافة البنوك المصرية، لمدة 6 أيام، اعتبارا من يوم الخميس 20 أبريل 2023، وحتى الثلاثاء المقبل الموافق 25 من الشهر ذاته، بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء.

ووجه البنك المركزي المصري، البنوك المحلية بزيادة تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM ومتابعة عمل ماكينات الصراف الآلي؛ لمواجهة أي أعطال قد تطرأ عليها خلال إجازة البنوك، وتوفير النقد الكاش خلال إجازة القطاع المصرفي.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي من قبل أن إجازة عيد الفطر 2023 ستكون مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية وأيضا الهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، بمناسبة عيد الفطر المبارك 2023 وعيد تحرير سيناء.

وأكد البنك المركزي المصري أن كافة فروع البنوك التابعة للقطاع المصرفي المصرف في كافة محافظات الجمهورية، تستقبل العملاء بداية من يوم الأربعاء المقبل الموافق 26 أبريل 2023، خاصة مع تعطيل كافة التعاملات البنكية طوال فترة الإجازة.

مواعيد العمل في البنوك بعد عيد الفطر 2023:

يوم الأحد من الساعة 8:30 صباحا حتى الساعة 3:00 عصرا.

يوم الإثنين من الساعة 8:30 صباحا حتى الساعة 3:00 عصرا.

بوم الثلاثاء من الساعة 8:30 صباحا حتى الساعة 3:00 عصرا.

يوم الأربعاء من الساعة 8:30 صباحا حتى الساعة 3:00 عصرا.

يوم الخميس من الساعة 8:30 صباحا حتى الساعة 3:00 عصرا.

يوم الجمعة إجازة من كل أسبوع

يوم السبت إجازة من كل أسبوع

هذا وكانت قد شهدت البنوك العاملة في السوق المصرية حالة من التكدس في آخر أيام شهر رمضان المبارك لإنهاء كافة التعاملات البنكية والتحويلات قبل تعطيل البنوك مما يترتب عليه تعطيل السوق المصري سواء الحكومي أوالخاص بشكل كامل وفقا لقرار البنك المركزي.