السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

النائبة ميرال الهريدي: رسائل الرئيس بشأن السودان تؤكد رؤية مصر المتوازنة

 النائبة ميرال جلال
النائبة ميرال جلال الهريدى

ثمنت النائبة ميرال جلال الهريدى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال ترأسه اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بشأن تطورات الأزمة في السودان.

 وقالت النائبة إن حديث الرئيس يؤكد تمسك مصر بموقفها الثابت المتوازن تجاه أي قضية من القضايا الإقليمية وحرصها على مصلحة الشعوب وحقهم في العيش بحياة هادئة بعيدة عن أجواء الصراعات والحروب.

وأكدت الهريدى، في بيان لها، أن الرئيس كان حريص على إعلان موقف الدولة المصرية تجاه الأزمة في السودان، وهو عدم التدخل في أي شأن داخلي لأي دولة، مشيرة إلى أن وجود القوات المصرية في السودان بهدف التدريبات فقط وهو ما أكده الرئيس السيسي خلال الاجتماع، بجانب وقوف مصر بشكل محايد ولا تدعم طرف على حساب الآخر، مما يعكس تأكيد الرؤية المصرية تجاه الأزمة وموقفها الحاسم والمتوازن والمحايد.

ولفتت إلى أن القيادة السياسية تضع أبناءها من رجال وجنود القوات المسلحة نصب أعينها وتواصل اتصالاتها المكثفة من أجل تأمين جنودها هناك حتى عودتهم أرض الوطن، والتأكد من سلامتهم،  وهو ما أكده الرئيس على ضرورة أمن وسلامة قواتنا في السودان وان الدولة تواصل اتصالاتها لتأكيد أمن القوات المصرية بالسودان.

وطالبت النائبة بضرورة الحفاظ على عدم تصعيد الموقف في السودان، والجلوس على طاولة المفاوضات لإنهاء الأزمة.