الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ميعاد تطبيق التوقيت الصيفي 2023.. تفاصيل

الرئيس نيوز

ميعاد تطبيق التوقيت الصيفي 2023.. يبحث الكثير من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية عن ميعاد تطبيق التوقيت الصيفي 2023، عقب توقيع الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، القانون رقم 24 لسنة 2023 بشأن تقرير نظام التوقيت الصيفي.

ميعاد تطبيق التوقيت الصيفي 2023

وينص القانون الذي يحمل رقم 24 لسنة 2023، على أنه "إعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة".

وبدوره، أعلن مجلس الوزراء في بيان صحفي، عن موعد تفعيل التوقيت الصيفي في مصر 2023، والذي يبدأ من الجمعة الأخيرة في شهر أبريل وحتى الخميس الأخير من أكتوبر 2023، حيث يتم تقديم الساعة بمقدار ساعة واحدة.

فائدة التوقيت الصيفي والشتوي 2023

توفير استهلاك الطاقة من خلال استخدام ضوء النهار لفترة أطول.

تخفيض نسب الجرائم والحوادث.

تخفيف حركة السير.

وفيما يخص مواعيد عمل المحلات في التوقيت الصيفي فإنّ مواعيد غلق وفتح المحلات في الصيف والمولات التجارية 2023 تبدأ يوميًا من 7 صباحًا وتُغلق في تمام الساعة 11 مساءً، بينما يتم مد العمل خلال أيام الإجازات و«الويك إند» يومي الخميس والجمعة، فضلًا عن الأعياد الرسمية.

وتتضمن مواعيد عمل المحلات في التوقيت الصيفي، يتم السماح للعمل في المحلات والمولات حتى الساعة 12 منتصف الليل، بينما يستثنى من هذه المواعيد الكافيهات والمطاعم والبازارات التي تم تحديد بدء العمل فيها من الساعة 5 فجرًا وحتى الواحدة بعد منتصف الليل.

اقرأ أيضًا

مكاتب البريد المفتوحة في عيد الفطر 2023 بالتفصيل

الجدير بالذكر أن تفعيل التوقيت الصيفي يعود إلى جميع المحافظات، بعد توقف دام لمدة بلغت نحو 7 سنوات، ضمن سعي الحكومة لتوفير الطاقة والحد من استخدامها في مختلف المؤسسات الحكومية.