الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

قداس بدل صلاة التراويح.. كواليس خطأ بث صلاة التراويح على التلفزيون المصري

خطأ بث صلاة التراويح
خطأ بث صلاة التراويح على شاشة التلفزيون المصري

تصاعد الجدل حول واقعة الخطأ الذي حدث على شاشة القناة الخامسة "إسكندرية" التابعة لقطاع القنوات الإقليمية بالهيئة الوطنية للإعلام، وكتابة "سترابة" خاطئة على الشاشة، أثناء بث صلاة التراويح من المسجد الأزهر الشريف.

تفاصيل خطأ بث صلاة التراويح على شاشة التلفزيون المصري

وكشفت مصادر لـ"الرئيس نيوز"، تفاصيل الواقعة التي أثارت جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية.

وأكدت المصادر أن المخرج المسؤول عن "شيفت" الهواء، والذي تم وقفه عن العمل وتحويله للتحقيق، هو محمد ذكي مخرج الشيفت بالقناة الخامسة، قد قام باصطحاب زملائه من الفنيين والمساعدين المتواجدين في الكنترول، لأداء صلاة التراويح.

وتابعت أن "فريق الشيفت بالكامل، والمسؤول عن الهواء في هذا التوقيت، قد تركوا الكنترول ودخلوا إلى الاستديو لأداء صلاة التراويح، وذلك بعدما قاموا بضم البث على الإذاعة الخارجية التي تنقل صلاة التراويح".

أشارت المصادر إلى أن قداس الطائفة الإنجيلية أذيع ظهر أمس على شاشة القناة الخامسة "الإسكندرية"، وانتهت إذاعته في تمام الثالثة عصرا، بينما أخطأ فريق العمل عندما وضع نفس الاسترابة السابقة على صلاة التراويح، وهي الاسترابة الخاصة بقداس الطائفة الإنجيلية، والذي عرض صباح نفس يوم الخطأ المهني الذي حدث، وذلك يرجع لاعتياد العاملين على نقل صلاة التراويح يوميا من خلال الانضمام للإذاعة الخارجية.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تناقلت صورة من شاشة القناة الخامسة "الإسكندرية" أثناء نقل صلاة التراويح، ومكتوب على الشاشة قداس عيد القيامة المجيد للطائفة الإنجيلية، وأثارت الصورة جدلا واسعا وسخرية عبر كافة وسائل السوشيال ميديا.

وأشارت المصادر داخل الهيئة الوطنية للإعلام، إلى أن التحقيق مع المخرج صاحب الواقعة سيكون في مبنى ماسبيرو، إذ يصل من الإسكندرية اليوم لحضور التحقيق بالشؤون القانونية في الهيئة، وهو ما يعني أن التحقيق ليس داخلي، ولا يتبع القناة التي يرأسها أحمد كحيلو.