الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

آخر أخبار الأوضاع في السودان الآن

آخر أخبار الأوضاع
آخر أخبار الأوضاع في السوادن

تتصدر آخر أخبار الأوضاع في السودان الآن، محركات البحث الشهيرة "جوجل"، بالتزامن مع تزايد معدلات البحث في أنحاء العالم، بالتزامن مع احتدام المعارك في العاصمة السودانية الخرطوم.

آخر أخبار الأوضاع في السوادن

ويتواصل القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع لليوم الثاني على التوالي، في ظل غموض الأوضاع الميدانية بسبب تضارب بيانات الطرفين، وسط أنباء عن سقوط 56 قتيلًا بين المدنيين و600 جريح.

وشهدت الساعات الماضية، أكد مسؤولان من شركة اتصالات (إم.تي.إن)في السودان، أن الشركة أوقفت خدمات الإنترنت في البلاد بناء علي توجيهات من هيئة الاتصالات الحكومية.

وذكرت قناة العربية، مقتل قائدي قطاع شمال دافور وقطاع غرب دارفور بالدعم السريع، بسبب احتدام القتال والاشتباكات خلال حالة الارتباك التي يشهدها السودان.

غلق الحدود 

ومن ناحية أخري، قررت دولة تشاد، إغلاق حدودها مع السودان في ظل الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع، مناشدة المجتمع الدولي والإقليمي والدول الصديقة منح الأولوية لعود السلام.

وفي سياق متصل، يتصاعد الضغط الدبلوماسي لوقف القتال فورًا وحث كبار الدبلوماسيين، بمن فيهم الأمين العام للأمم المتحدة، ومنسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي ورئيس الجامعة العربية.

اشتباكات قوات الدعم السريع وقوات السودان 

وبدوره، أعرب أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، عن إدانته بشدة اندلاع الاشتباكات بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية، وحث على ضرورة الحوار لحل الأزمة.

وأصدرت القوات المسلحة السودانية، اليوم، بيانا قالت فيه إن ساعة النصر قد اقتربت، مؤكدة أن ساعة النصر اقتربت، ونترحم على الأرواح البريئة التي ازهقتها هذه المغامرة المتهورة التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع المتمردة ودعواتنا للمصابين ونبشر شعبنا الصابر الأبي بأخبار سارة قريبًا بإذن الله.

الجدير بالذكر أن الجيش السوداني كان قد شن، في وقت متأخر أمس السبت، ضربات على معسكرات قوات الدعم السريع بالقرب من العاصمة الخرطوم، حيث قام الجيش بقصف معسكر للدعم السريع في أم درمان.

اقرأ أيضًا

عاجل| آخر تطورات الأوضاع في السودان.. اشتباكات عنيفة وعشرات القتلى وتبادل للاتهامات