الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اعتبارًا من اليوم.. بدء تطبيق المرحلة الرابعة لمنظومة الإيصال الإلكترونى

الرئيس نيوز

أكد مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب، أنه اعتبارًا من اليوم السبت سيبدأ تطبيق المرحلة الرابعة (المرحلة الأولى الفرعية) لمنظومة الإيصال الإلكتروني، وفقًا لقرار الإلزام رقم (168) لسنة 2023.

وطالب توفيق -فى بيان اليوم- ممولى المرحلة الرابعة (المرحلة الأولى الفرعية) لمنظومة الإيصال الإلكترونى بسرعة الانضمام للمنظومة.

كما طالب الممولين الملزمين بالمرحلة الرابعة (المرحلة الأولى الفرعية) بضرورة تسجيل كل أجهزة نقاط البيع الخاصة بهم على منصة نقاط البيع، حتى يتم الانتهاء من تفعيل أجهزتهم فى أسرع وقت ممكن.

كما أكد على حرص المصلحة على تقديم الدعم الفنى اللازم للممولين للانضمام إلى منظومة الإيصال الإلكتروني، من خلال عقد ورش عمل لتقديم الدعم الفنى لممولى المرحلة الرابعة (المرحلة الأولى الفرعية) لمنظومة الإيصال الإلكتروني، وذلك للتعريف بالمنظومة وشرح كيفية التكامل معها والإجابة على كافة استفساراتهم عن المنظومة.

ولفت إلى أن تنظيم المصلحة لهذه الورش بهدف المساعدة فى التطبيق الصحيح للمنظومة، وتقديم المعلومات الخاصة بضوابط وأحكام إصدار الإيصالات الضريبية الإلكترونية على النحو الواجب قانونا، وتقديم الدعم الفنى اللازم للممولين لإصدار إيصالات ضريبية إلكترونيا على بيئة التشغيل الفعلى بدءا من تاريخ الإلزام بالمنظومة فى 15 أبريل الجاري.