الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلماني: زيادة سعر أردب القمح يساهم في زيادة الكميات الموردة للحكومة

النائب مجدي سليم
النائب مجدي سليم وكيل لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ

أكد النائب مجدي سليم،وكيل لجنة الطاقة والقوي العاملة بمجلس الشيوخ، أهمية القرار الذي أعلنه مجلس الوزراء، عن الموافقة على حافز إضافي لتوريد القمح من المزارعين (موسم 2023)، ليصل سعر الأردب إلى 1500 جنيه، وهذا يعكس سياسة الدولة في دعم الفلاح، وهذا القرار يصب لصالح الفلاح ويساهم في تخفيف الأعباء عنه.

وتابع سليم -في تصريحات له- أنه لطالما نادينا بدعم الفلاح عبر زيادة سعر توريد القمح، مشيرًا أن قرار زيادة سعر أردب القمح إلى 1500 جنيه سيخفف أعباء الزراعة على الفلاح ويساعده في توفير هامش ربح مناسب، وسيؤدي إلى زيادة حجم كمية الأقماح الموردة للحكومة من جانب المزارعين وبالتالي يمنع التوجه إلى السوق السوداء.

وأضاف أن القرار يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمراجعة سعر توريد القمح للفلاحين للموسم الزراعي الحالي، مشيرا إلى أن هذا القرار سيشجع الفلاحين على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، كما يسهم القرار في تخفيض الفاتورة الاستيرادية وتوفير العملة الصعبة من خلال التوسع في زراعة القمح وزيادة الإنتاج وبالتالي الحد من الاستيراد من الخارج.

وأشار إلى أن قرار زيادة سعر أردب القمح خطوة مهمة من الدولة لدعم زراعة المحاصيل الاستراتيجية التي تستهدف زيادة الإنتاج وتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق الأمن الغذائي والحد من الاستيراد.