الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على أماكن للخروج في العيد 2023

أماكن للخروج في العيد
أماكن للخروج في العيد 2023

أماكن للخروج في العيد 2023.. يبحث العديد من المواطنين في أنحاء الجمهورية، عن أماكن للخروج في العيد 2023، للاستمتاع بقضاء أفضل الأوقات مع الأسرة والأصدقاء خلال العطلة الرسمية التي تمنحها الدولة للعاملين بالجهاز الإداري والقطاع الخاص، والابتعاد عن ضغوط العمل.

وتستغل الكثير من المطاعم والأوتيلات فترة عيد الفطر المبارك لتقديم عروض مميزة لعملائها، إلى جانب الحدائق والمنتزهات التي يذهب إليها الأشخاص في العيد للاستمتاع بأجوائها المميزة، فضلًا عن وجود أماكن أخرى غير تقليدية لأماكن الفسح في العيد.

ومن جانبه، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تكون الفترة من يوم الخميس الموافق 20 أبريل وحتى يوم الثلاثاء 25 أبريل، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد تحرير سيناء.

أيام إجازة عيد الفطر 2023:

1. يوم الخميس 20 أبريل بمناسبة وقفة العيد من ضمن إجازة عيد الفطر 2023.
2. إجازة عيد الفطر 2023.. يوم الجمعة 21 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك.
3. إجازة عيد الفطر 2023.. يوم السبت 22 أبريل ثاني أيام عيد الفطر المبارك.
4. إجازة عيد الفطر 2023.. يوم الأحد 23 أبريل ثالث ايام عيد الفطر المبارك.
5. يوم الاثنين 24 أبريل من ضمن إجازة عيد الفطر 2023.
6. يوم الثلاثاء 25 أبريل إجازة عيد تحرير سيناء.

أماكن للخروج في العيد 2023:

hall of selfies: يتميز المكان بوجود عدد كبير من قاعات التصوير بأشكال متعددة وخلفيات مختلفة، داخل كايرو فيستيفال سيتي بجوار النافوره التجمع الخامس.

The Spot Mall: يُعد من أفضل المولات الموجود في التجمع، يتميز بالـ View الذي يطل على على بحيرة ونافورة، ويوجد بداخل المول الكثير من المطاعم، والبراندات، والدخول إلى المول مجاني، حيث يقع محور العبور المستثمرين الجنوبية أمام الجامعة الامريكية بالقاهرة الجديدة.

Lake District: يشبه المكان بالأجواء الأوروبية، يوجد بيه بحيرة كبيرة، ويوجد أيضا العديد من المطاعم الشهيرة، والدخول للمكان مجاني، داخل كومبوند Mivida في اخر شارع التسعين في التجمع الخامس.

5A by Waterway: يعد المكان الشهير بالدبدوب، ويوجد به العديد من المطاعم والكافيهات، حيث يقع المكان على الطريق الدائري بمدخل شارع التسعين القاهرة الجديدة.

كورنيش النيل: من أشهر الأماكن في القاهرة التي يتوجه لها أغلب الناس للخروج والاحتفال، وركوب المراكب النيلية، للاحتفال كما يوجد بوسط البلد المقاهي والمطاعم أيضًا، فتبدأ ميزانية التنزه على النيل من خمسة جنيهات هو ثمن شراء "درة" أو بطاطا.

الحدائق العامة: تفتح الحدائق العامة أبوابها أمام الجمهور الراغب في الاستمتاع بعيدالفطر، وتتميز بأنها مناسبة للفسح الأسرية، حيث الأماكن المخصصة للأطفال للتنزه واللعب، كما أنها تعتبر رخيصة الثمن بشكل نسبي، ومن أشهر هذه الحدائق، حديقة الأورمان والأزهر والأسماك وحديقة الحرية وغيرها.

الحسين وشارع المعز: تعد منطقة القاهرة الفاطمية، مكانًا مناسبًا للخروج والاحتفال برأس السنة، حيث تتزين الشوارع بأشجار عيد الميلاد، كما أنها غير مكلفة ماديًا، فتبدأ تكلفة الزيارة من 10 جنيهات هي ثمن كوب شاي على أحد مقاهي المنطقة.

برج القاهرة: يمكن الذهاب إلى برج القاهرة، وتناول العشاء في الداخل، من خلال المطعم الذي يطل على معالم القاهرة الرائعة من الأعلى، ويبلغ سعر تذكرة الدخول للمصريين 35 جنيهًا، والأطفال تحت 6 سنوات دون تذكرة.

باخرة في النيل: يمكنك الاستمتاع بأجواء رائعة مع العائلة والأصدقاء على باخرة بكورنيش النيل، على أنغام الأغاني المصرية والشعبية والمهرجانات، ويبدأ سعر التذكرة من 20 جنيهًا في البواجر النيلية الشعبية.

مول مصر: ويمكن كذلك الاستمتاع بخروجات العيد 2022 في مول مصر بمدينة 6 أكتوبر، والتي بها العديد من المطاعم والكافيهات والمحال المميزة، إضافة إلى Ski egypt للتزحلق على الجليد.

دريم بارك: ومن أشهر الأماكن التي تتميز بإنها ضمن خروجات العيد 2022 هي دريم بارك، الملاهي الشهيرة التي يستمتع بها الكبار والأطفال.

الأهرامات: وإذا كنت محب للمغامرات، فعليك الذهاب إلى الأهرامات والتصور بجانبه، إضافة إلى ركوب الخيل هناك.

حديقة أم كلثوم بالمنيل: وهي من أجمل الحدائق المطلة على النيل، وتتميز بنظافتها الفائقة وقلة الزحام فيها وجوها الهادئ ومناخها الشاعرى، مساحتها 18000 متر مكعب، بها تنوع كبير من النباتات والأشجار النادرة، وتقع فى وجه مستشفى المنيل الجامعى على النيل، وثمن تذكرة الدخول بها 10 جنيهات.

اقرأ أيضًا

"القوى العاملة" تحدد موعد إجازة شم النسيم للقطاع الخاص 2023 في مصر