الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير شؤون القدس عن اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى: إسرائيل تلعب بالنار

الرئيس نيوز

أكد الدكتور فادي الهدمي، وزير شؤون القدس، أن إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال تستمر في العدوان على أولى القبلتين ولها كل المعاني لنا كمسلمين وعرب مشيرا إلى أنها تقوم بإخراج المصليين الامنين من المسجد الأقصى.

وقال الهدمي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "إسرائيل لا تحسب حساب المناشدات بألا تقترف هذا الخطأ الفادح لأن التوقيت في شهر رمضان".

وأضاف: "ذريعة الاقتحام تأتي في إطار عملية التقسيم الزماني والمكاني لتضع موطئ قدم في المسجد الأقصى وتريد ادخال قطعان المستوطنين تحت اسم الأعياد اليهودية.. هم يريدون تقسيم المسجد الأقصى على شاكلة الحرم الإبراهيمي في الخليل".

وتابع: "يقومون بطرد المصليين لتهيئة الظرف لإدخال المستوطنين في الصباح.. أهل القدس وأهل فلسطين وكل الالتفاف العربي والإسلامي حول قضية القدس تتكسر عليها كافة المؤامرات، نرى شباب وشيوخ في عملية زحف بشري على المسجد الأقصى المبارك".

وأكمل: "إسرائيل تقوم باللعب بالنار في جبهة المسجد الأقصى.. المسجد الأقصى تبدأ منه الثورات وكافة الشرارات واللعب في هذه الجبهة يأتي بالحروب والدمار.. وهم يريدون تصدير مشاكلهم الداخلية وتقديمها قربانا على حساب الدم الفلسطيني وعلى حساب القدس".

وواصل: "كل القيمة الدينية والعقائدية لنا في هذا المكان المقدس الطاهر الذي يدنس بقوة السلاح وكل ذلك من أجل تأمين دخول قطعان المستوطنين الذي تقوم سلطات الاحتلال بحمايتهم".

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني؛ الأسبوع الماضي المسجد الأقصى وقامت بطرد المعتكفين من داخلة ومطاردة المصليين واعتقاد عدد منهم.

ونددت عدد من الدول العربية والإسلامية بالاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى والمصليين ودعوا الكيان الصهيوني إلى التوقف عن الاعمال الاستفزازية.

وفي نفس السياق انطلقت عدد من الصواريخ من جنوب لبنان تجاه شمال فلسطين المحتلة ولم تعلن أي جهة عن مسؤوليتها عن هذه العملية كما انطلقت صواريخ أيضا من قطاع غزة نحو المناطق الحدودية مع القطا فيما قامت إسرائيل بعمليات قصف جوي لقطاع غزة ردا على عمليات اطلاق الصواريخ التي تبنتها الفصائل الفلسطينية ردا على الاعتداء الصهيوني على المسجد الأقصى وطرد المصليين.