الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

رسميًا.. فيفا يسحب تنظيم كأس العالم تحت 17 سنة من بيرو

الرئيس نيوز

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مساء اليوم الاثنين، سحب تنظيم بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عاما من بيرو بشكل رسمي، بسبب فشلها في الوفاء بالتزاماتها المتعلقة باستكمال البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة.

وبحسب البيان الرسمي للفيفا، "سحب فيفا من بيرو حق استضافة كأس العالم تحت 17 سنة، وتأسّف عن هذا القرار الذى اتّخذه بعد مناقشات مكثفة مع الاتحاد البيروفي لكرة القدم".

وأضاف، "ولا يزال من المقرر إقامة البطولة فى الفترة الممتدة بين 10 نوفمبر و2 ديسمبر الأول 2023، فى انتظار أن يُعيّن مكتب مجلس فيفا مضيفًا جديدًا للبطولة".

وأوضح البيان أن هذا القرار بعد فشل الدولة المضيفة فى الوفاء بالتزاماتها المتعلقة باستكمال البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة، مضيفا "ورغم علاقة العمل الإيجابية جدًا بين فيفا والاتحاد البيروفي لكرة القدم، فقد تبيّن أنه لا يوجد وقت كاف لتأمين الاستثمار المطلوب وإنهاء العمل اللازم بالتنسيق مع حكومة بيرو قبل موعد انطلاق البطولة".

وأوضح البيان "وإذ يود فيفا أن يُعرب عن شكره لاتحاد بيرو لكرة القدم على كل الجهود التي بذلها، فإنه يعد بأنه سيبقى منفتحًا على تنظيم مسابقة في بيرو في المستقبل".