الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| قبل اجتماع المركزي.. سعر الدولار مقابل الجنيه في بداية تعاملات الثلاثاء

سعر الدولار مقابل
سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء

حالة من الهدوء تسيطر على أسعار صرف العملات، في ظل حالة الترقب لما سيسفر عنه اجتماع لجنة السياسة النقدية بعد غد الخميس، والتي يرجح الخبراء رفعا للفائدة يتراوح بين 2 و3% لاستيعاب التضخم المتزايد.

سعر الدولار اليوم

  • سجل سعر الدولار استقرارا مقابل الجنيه في تعاملات بنكي الأهلي ومصر عند مستوى 30.75 جنيه شراء و30.85 جنيه بيع
  • سجل سعر صرف الدولار لدى بنك القاهرة 30.85 جنيه شراء و30.95 جنيه بيع
  • سعر الشراء الأعلى لدى  مصرف أبوظبي الإسلامي عند سعر 30.9 جنيه شراء و30.95 جنيه بيع.
  • سجل الدولار لدى البنك العربي الأفريقي سعر 30.85 جنيه شراء و30.95 جنيه بيع
  • سعر الدولار لدي  بنك الإسكندرية سعر 30.85 جنيه شراء و30.95 جنيه بيع

هل ننتظر تحريكا جديدا؟

أكد عدد من الخبراء وبنوك الاستثمار أن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه سيشهد تغييرا كبيرا الأيام المقبلة في ظل ضغوط عالمية ومحلية دفعت نحو تقييم الجنيه حاليا بأعلى من قيمته مما يرجح معه خفض جديد للجنيه مقابل الدولار إلى مستوى 33 و34 جنيها.

وقال د. مدحت نافع أن الدولار يشهد مرحلة تصحيح كل فترة ولا يمكن أن نطلق عليه تعويما ولكنه حركة تصحيحية في ظل عدة متغيرات حالية.

فيما توقع بنك اتش اس بي سي خفضا للجنيه المصري مقابل الدولار إلى مستوى 33 جنيها في ظل استمرار التضخم وتراجع التدفقات متوقعا رفعا للفائدة يصل الي 3% الاجتماع المرتقب.

نشاط السوق السوداء 

أكد خبراء لـ"الرئيس نيوز"، عودة السوق السوداء للدولار وتشهد حاليا حالة ترقب حيث انخفض العرض بصورة كبيرة انتظارا لاجتماع الفيدرالي ويتداول الدولار حاليا بها متجاوزا الـ36 جنيها مع توقعات بصعوده بصورة أكبر إلى مستوى 40 جنيه حال التحريك الرسمي لسعر العملة.

تراجع التدبير بالبنوك

وقال متى بشاي عضو شعبة المستوردين لـ"الرئيس نيوز"، إن توقف البنوك مجددا عن تدبير الدولار بالسعر الرسمي وراء عودة السوق السوداء على الدولار السوق يعاني من الركود مع تراجع كميات البضائع المفرج عنها بالموانئ.

وتابع أن السوق شهدت انتعاشة في ديسمبر ويناير الماضيين قبل أن تتوقف البنوك مجددا عن تدبير العملة للشحنات الجديدة وهو ما دفع نحو تقليص المعروض وزيادة السعر وعودة السوق السوداء للدولار في محاولة من المستوردين لتوفير احتياجاتهم وتدبير العملة المطلوبة لاستيراد البضائع في محاولة من أجل البقاء.