الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

محمد ثروت يكشف تطورات الحالة الصحية لنجله بعد إصابته بمرض مناعي نادر

الرئيس نيوز

كشف الفنان محمد ثروت  تفاصيل وتطورات الحالة الصحية لنجله المخرج أحمد ثروت بعد إصابته بـ "متلازمة ميلر فيشر"، وهو مرض مناعي، قائلًا: "المرحلة الاولى من العلاج كانت في مصر وهي في غاية الاهمية وربنا اراد أن تكون المرحلة الاولى من العلاج في الدولة تحت إشراف الطبيب محمود حميدة".

وتابع في مداخلة هاتفية  إلى برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  "ON": "رغم  أن استخدام الكرتيزون يحتاج لقرار جرئ لكن الطبيب ما أسهم في تقليص الانتشار ووقف تفشي المرض الذي كان من الممكن أن يصل إلى الرئتين والمخ حتى أن الأطباء  في ألمانيا أشادوا بالأطباء المصريين بالعلاج المبدئي وقالوا إنه قرار جريء في توقيت مهم".

وأكمل: "المرحلة الثانية من العلاج كانت في ألمانيا واستقبلتنا الطبيبة المعالجة وطلبت منا الانفصال عن بعضنا منعًا للتوتر وقالت لازم ماتبقاش معاه حتى لاأنقل له توترتي ولا يحدث العكس فيتأخر الاستجابة للعلاج والوضع  كان صعب في لحظة من اللحظات   لقيت ابني مش عارف يمشي".

تطورات الحالة الصحية لنجل الفنان محمد ثروت

وعن آخر التطورات الصحية، قال: "عشان نبقى صراحة مع بعضينا مش قادر يقف على رجليه الآن واللي حصل قدر الله وهو متقبله جدًا وربنا منزل عليه رضا وسكينة والوضع صعب"، لافتًا إلى أن الاصابة بمتلازمة "ميلر فيشر"، تحدث فجأة وفي وقت قصير، قائلًا: " يكفي كمية الدعاء الذي يتلاقها من الناس حتى اللي مش عارفينه والقلوب الطيبة والدعاء هو مايدفعه على الاصرار في التغلب على المحنة".

حول الخطوات القادمة، قال: "المرحلة الأولى من العلاج سليمة ولكن تداعياتها سيئة وجعلته غير قادر على الوقوف على قدمه بالأخص اليسرى تحديدًا والعلاج أن يتم عزله في أماكن أمراض المناعة ويتم تأهيلهم وفقًا لأسلوب العلاج المتفق عليه عبر الأجهزة والتمارين وهي  قصة معقدة وشديدة الدقة وتحمل جوانب طبية ونفسية".