الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«الأرصاد» تحذر من التقلبات الجوية وتعلن موعد وأماكن سقوط الأمطار

الرئيس نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، إننا شهدنا اليوم الإثنين، خلال فترات النهار ارتفاعًا في درجات الحرارة ووصلت في القاهرة الكبرى إلى 28 درجة مئوية، مع وجود نشاط الرياح المثيرة للأتربة في أغلب المحافظات شمال البلاد والقاهرة الكبرى الوجه البحري، والسواحل الشمالية مما أدى لانخفاض الرؤية الأفقية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc"، مع الإعلامية إيمان الحصري، والمذاع عبر فضائية dmc، أنه مع فترة المساء بدأ تأثرنا بالكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا وبدأت الأتربة تهدأ بشكل كبير وتحسنت الرؤية، ولكن بدأ معها سقوط الأمطار والتقلبات الجوية التي تم التنوية عنها.

وتابعت: الأمطار بدأت منذ بداية المساء على السواحل الغربية، والمنوفية والإسماعيلية والقليوبية وقوتها اختلفت من محافظة لأخرى، مشيرة إلى أن غدًا الثلاثاء، من المتوقع أن تصل لذروة التقلبات الجوية، لأن المنخفض الجوي الذي يؤثر على البلاد يبدأ التحرك من الغرب تجاه شرق البلاد.

انخفاض درجات الحرارة 8 درجات مئوية
وتابعت، أنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة 8 درجات، وتسجل 20 درجة مئوية على القاهرة الكبرى وعودة نشاط الرياح شمال وجنوب الصعيد والمناطق التي يكون بها سحب رعدية، ولكن تكون أقل مما شهدناه اليوم.

وأشارت إلى انه متوقع سقوط أمطار على سيناء والبحر الأحمر وشمال سيناء، والسواحل الغربية ومدن الصعيد والقناة، وتمتد إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، مؤكدة أنه يوجد اضطراب أيضًا في الأمواج، ويصل ارتفاعها إلى 3 أمتار ونصف.

وأكدت أنه بداية من يوم الأربعاء يبدأ الطقس في التحسن وسرعات الرياح تقل ولكن يستمر انخفاض درجات الحرارة.