الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال إفريقيا

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من عشاق الشياطين الحمر في مصر والشرق الأوسط، عن موعد مباراة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال إفريقيا، وذلك في إطار مواجهات الجولة الرابعة من دور المجموعات من عمر المسابقة.

موعد مباراة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال إفريقيا

وبدوره، كان قد حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، موعد المواجهة المرتقبة بين الأهلي المصري وصن داونز الجنوب إفريقي، يوم السبت القادم الموافق 11 مارس الجاري، في جوهانسبرج، وبعدها يسافر مباشرة إلي الكاميرون لمواجهة فريق القطن.

ومن المقرر أن تنطلق صافر بداية مباراة الأهلي وصن داونز بدوري أبطال إفريقيا، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت مصر والسودان، والرابعة عصرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية وقطر، والخامسة مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان قد قرر الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة المدير الفني السويسرى مارسيل كولر، غلق صفحة مباريات الدورى بانتهاء مواجهته مع المقاولون العرب المؤجلة من الجولة السابعة عشرة للمسابقة، والتى أقيمت مساء أمس الثلاثاء، وانتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف؛ للاستعداد لخوض مباراة جديدة بدورى أبطال أفريقيا أمام صن داونز الجنوب إفريقي.

ويواصل الفريق الأول لكرة القدم للمارد الأحمر، استعداداته القوية لمواجهة نظيره صن داونز في الجولة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري رابطة أبطال أفريقيا، حيث لا بديل أمام الأهلي سوري تحقيق نتيجة إيجابية علي أقل تقدير لضمان التأهل إلى دور الثمانية.

واستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته صباح اليوم الأربعاء، دون راحة استعدادًا لمواجهة صن داونز الجنوب إفريقي يوم السبت المقبل.

وظهر اللاعب حسين الشحات، ضمن أفراد البعثة التي اتجهت إلى مطار القاهرة الدولي، منذ قليل، للسفر إلى جنوب إفريقيا، لخوض المباراة المرتقبة أمام صن داونز.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام صن داونز:

حراسة المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، على معلول
خط الوسط: أليو ديانج، حمدي فتحي، مروان عطية، محمد مجدي قفشة
خط الهجوم: طاهر محمد طاهر، بيرسي تاو

ترتيب مجموعة الأهلي في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا

1- الهلال السوداني يحتل صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، بعدما حقق الفوز على الأهلي وخسر من صن داونز فيما فاز على القطن مرتين.
2- صن داونز يحتل الوصافة برصيد 7 نقاط، بعدما حقق الفوز على الهلال والقطن، وتعادل مع الأهلي بهدفين مقابل هدفين في مصر.
3- الأهلي يحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بعدما حقق الفوز على القطن الكاميروني وخسر من الهلال وتعادل مع صن داونز.
4- القطن الكاميروني يحتل المركز الأخير بلا نقاط بعدما خسر من الهلال مرتين، وخسر من الأهلي وصن داونز، ليودع البطولة بشكل رسمي.

الجدير بالذكر أن فريق صن داونز الجنوب إفريقي، كان قد فرض نتيجة التعادل الإيجابي على الأهلي بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما على ستاد "الأهلي وي السلام"، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة.