الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كيف تحسب زيادة المعاشات الجديدة؟ رئيس هيئة التأمينات يوضح

الرئيس نيوز

أوضح اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة لقومية للتأمينات والمعاشات، كيفية حساب المواطن الزيادة الجديدة في المعاشات، بعد القرارات التي أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم الخميس الماضي، على هامش افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بمحافظة المنيا.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، إن الزيادة مقررة بنسبة 15% من قيمة المعاش، بحد أدنى 170 جنيهًا وحد أقصى 1635 جنيهًا.

وأضاف أن المواطن الحاصل على معاش قيمته 3 آلاف جنيه، يحصل على زيادة قدرها 450 جنيهًا اعتبارًا من أبريل المقبل، مؤكدًا أن المواطن يحصل على الحد الأدنى للزيادة، لو ضرب معاشه في 15%، وكانت قيمة الزيادة أقل من 170 جنيهًا.

وأشار رئيس الهيئة القومية للتأمينات، إلى استفادة 11 مليون مواطن من الزيادة الجديدة للمعاشات، منوهًا أن «إجمالي التكلفة السنوية لتلك الزيادة 55 مليار جنيه».

وتوجه بالشكر والتحية والتقدير للرئيس السيسي، على إحساسه العالي بالمواطن في ظل الأزمة العالمية، معقبًا: «عودنا على المبادرة وعدم الانتظار، ووجه بتبكير الزيادة لتصبح من يوم 1 أبريل المقبل».

وذكر أن الرئيس السيسي، وجه منذ 4 أشهر فقط، بمنحة اجتماعية شهرية مستمرة لأصحاب المعاشات قيمتها 300 جنيه، مضيفًا أن «تكلفتها 32 مليار جنيه في العام الواحد».

ويوم الخميس الماضي، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة المعاشات بنسبة 15%، اعتبارًا من 1 أبريل لعام 2023، وذلك في إطار رفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط.