الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني يكشف عن رسائل الرئيس من القرارات التي أعلنها اليوم

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد النائب مجدي ملك؛ عضو مجلس النواب؛ أن القرية المصرية عانت من إهمال وتهميش طوال سنوات، مشيرا إلى أن مبادرة حياة كريمة تعد المبادرة الأعظم في تاريخ مصر.

وقال ملك في مداخلة هاتفية مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "الرئيس اليوم حين بدأ بافتتاحيات مشروعات حياة كريمة كانت رسالة للقرية المصرية التي كانت تعاني من الإهمال والتهميش على مدار عقود".

وأضاف: "مبادرة حياة كريمة هي المبادرة الأعظم في تاريخ مصر ونشهد على أرض الواقع إنجازات وافتتاحات؛ محافظة المنيا كان لها الحظوة أن هناك 5 مراكز منها ضمن المرحلة الأولى من المبادرة ونجني ثمار جهد 8 سنوات ونحني ثمار جهد مخلص وأمين لهذا الشعب".

وتابع: "على الرغم من الظروف الاقتصادية والصعاب؛ الدولة المصرية تستكمل مبادرة حياة كريمة وسوف ننهي المرحلة الأولى ونستكمل باقي المراحل لباقي القرى المصرية بقيادة سيادة الرئيس ونحن نشعر بالضغوط التي تقع عليه وانه يتحمل القرارات في ظل ظروف صعبة اقتصادية يمر بها العالم".

وأوضح: "القرارات التي صدرت اليوم جاءت للتخفيف عن كل فئات المجتمع؛ نتحدث عن الحماية الاجتماعية تكافل وكرامة وأصحاب المعاشات وحاملي شهادات الماجستير والدكتوراه والجهاز الإداري للدولة؛ معادن الشوب تظهر في أوقات الازمات والشعب المصري يعلم جيدا ما يحاك للدولة المصرية وما يدبر لها".

وواصل: "الوطن أغلى من الأشخاص والأنظمة وكلنا كشعب مصري وراء القيادة السياسية للحفاظ على مكتسباتنا ولنحافظ على ما حققناه؛ لن نفرط في الامن والأمان الذي نعيشه ولن نفرط لا في بلادنا ولا قيادتنا؛ سوف نتحمل مع قيادتنا حتى نعبر الأزمة".

وأكمل: "القرارات كانت رسالة للمجتمع المصري وتقول للشعب أننا نشعر به ونحاول بقدر ما لدينا من موارد لأن ذلك ملك للشعب المصري وإن شاء الله ستعبر مصر أزماتها".

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بالتنفيذ الفوري لحزمة من الإجراءات الاقتصادية، منها زيادة الحد الأدنى للأجور ورفع المعاشات وحد الإعفاء الضريبي.

وتهدف قرارات الرئيس التي أشار إليها في كلمته خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة المنيا إلى مواجهة الضغوط الاقتصادية على المواطنين.