السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

توقعات سعر الذهب خلال الفترة المقبلة 2023

الرئيس نيوز

توقعات سعر الذهب خلال الفترة المقبلة 2023.. يتساءل الكثير من المواطنين داخل أنحاء الجمهورية عن توقعات سعر الذهب خلال الفترة المقبلة 2023، خاصة وأن أسواق الصاغة تشهد حالة من الانخفاضات المتتالية والطفيفة بالسوق المحلية خلال الأسبوع الجاري، متأثرا بانخفاض سعر الذهب عالميًا أمام الدولار.

توقعات سعر الذهب خلال الفترة المقبلة 2023

ومنذ مطلع شهر فبراير 2023، يواصل الذهب في البورصة العالمية التراجع بشكل ملحوظ على مدار تداولات الأسبوع الجاري، بالتزامن مع استمرار الضغط الكبير على المعدن الثمين؛ نتيجة ارتفاع الدولار وتوقعات استمرار اتجاه البنك الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة للوصول إلي مستهدف خفض التضخم ل2%.

وشهدت أسعار الذهب العالمية أيضًا، في آخر أيام التداول لشهر فبراير المنصرم، انتكاسة كبيرة في أسعار الذهب بسبب تعافى الدولار وتعهد الفيدرالي الأمريكي بمحاربة التضخم، وتداولت أسعار الأونصة في الأسواق العالمية اليوم عند المستوى 1810.60 دولار للأونصة.

سعر الذهب اليوم الأربعاء الموافق 1 مارس في بداية التعاملات محليًا:

أسعار الذهب عيار 14 1113 جنيها للجرام.
أسعار الذهب عيار 18 1431 جنيها للجرام.
أسعار الذهب عيار 21 1670 جنيها للجرام.
أسعار الذهب عيار 24 نحو 1909 جنيهات للجرام.
هبط سعر الجنيه الذهب إلى 13360 جنيها.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 تراجعا جديدا، إذ هبط إلى 1670 جنيها لأول مرة منذ نحو شهرين وذلك للبيع، فيما تراجع بقيمة تصل إلى 285 جنيها من أعلى سعر وصل إليه الأصفر خلال يناير الماضي.

ويختلف سعر الذهب بالمصنعية، من محافظة إلى أخري ومن تاجر إلى آخر، بنسبة تتراوح بين 5% و10% حسب المشغولات الذهبية.

سعر الذهب اليوم الأربعاء الموافق 1 مارس في بداية التعاملات عالميًا:

هبط سعر الذهب عالميًا بالساعات الأولى من بداية تعاملات اليوم الأربعاء، بنحو 0.44% إلى نحو 1834 دولارا للأوقية.

ومن جانبه، أوضح أمير رزق، خبير المشغولات الذهبية، أنه من المتوقع أن يواصل سعر الذهب تراجعه عالميًا خلال الربع الجاري، بفعل التوقعات برفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة خلال اجتماعه المقبل، والذي بدوره سيقلل من جاذبية المعدن الأصفر.

وفي سياق متصل، أشار نادي نجيب، عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات صحفية، إلى أن الحل الأنسب لراغبي شراء الذهب في الوقت الحالي سواء للاستثمار أو لغرض الزينة فقط، أن يقوموا بشراء نصف احتياجاتهم من الذهب فقط في الوقت الحالي، وشراء النصف الآخر في الفترة المقبلة، وذلك لتقليل الإقبال على شراء الذهب في الفترة الحالية، لكي نتجنب الزيادة في الأسعار في الفترة القادمة.

أقرأ أيضًا

"انخفاض كبير".. سعر الذهب اليوم في مصر عيار 21 للبيع والشراء بالمصنعية