الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

شباب النواب توصي وزارة الرياضة بتفعيل بروتوكول حول استغلال ملاعب المدارس

الرئيس نيوز

أوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، وزراتي التربية والتعليم والشباب والرياضة بتفعيل البروتوكول الموقع بينهما لاستغلال المدارس في الأوقات المتاحة لها لاستخدامها في الأنشطة الثقافية والرياضية المختلفة.

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة لعدد من طلبات الإحاطة المتعلقة بمشكلات مراكز الشباب، والمقدمة من أعضاء مجلس النواب.

واستهلت اللجنة اجتماعها بمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب حسام المندوه بشأن عدم وجود نادي أو مركز شباب بمنطقة الملكة ببولاق الدكرور، حيث أكد المندوة أن منطقة بولاق منطقة بها عدد سكاني يصل إلى ما يقرب 3 ملايين نسمة، ولا يوجد بها إلا مركز شباب المشابك وهو مركز صغير جدًا وهو غير كاف لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة.

كما أشار إلى وجود بعض الأراضي في منطقة حي بولاق والتي يمكن أن ينشأ عليها مركز شباب وهي الأرض بين شارع الثلاثين وشارع الملكة وتبلغ مساحتها 14 فدانا، وهناك أرض أخري بين شارع المساكن وشارع الثلاثين، وأرض أخرى في شارع على ابن ابى طالب المتفرعة من شارع الملكة وهذه الأرض تملكها وزارة الأوقاف وتبلغ مساحتها 2500 متر مربع، مطالبًا بسرعة إيجاد حل واستخراج ترخيص لأي قطعة أرض من هذه الأراضي المشار إليها وإنشاء مركز الشباب عليها.

من جانبه، عقب الدكتور إبراهيم ناجي الشهابي نائب محافظ الجيزة، بأن هناك مشكلة في ندرة الأراضي الخالية في حي بولاق الدكرور، مشيرًا إلى أن المحافظة عندها أولويات في استخدام الأراضي وهي كثافة الطلاب في المدارس والتي تصل إلى أكثر من 120 طالبا في الفصل الواحد، وتأتي الأولوية هنا لإنشاء المدارس أولًا حيث أن الأرض التي ذكرها السيد النائب والتي تبلغ مساحتها 14 فدانا سوف يتم إنشاء مجمع مدارس عليها.

كما أكد أن المحافظة سوف تدرس الأراضي التي ذكرها سيادة النائب ونحدد ملكيتها وإمكانية إنشاء مركز الشباب عليها.

وردًا على طلب الإحاطة، أفاد محمد عبد المنعم مدير عام المنشآت الشبابية، بشأن عدم وجود نادي أو مركز شباب بمنطقة الملكة ببولاق الدكرور، بأن منطقة الملكة التابعة لشارع فيصل تمتد من كفر طهرمس الرئيسي إلى شارع فيصل، يوجد بها عدد 3 مراكز شباب هم (مركز شباب المشابك – مركز شباب خرطة عاصم – مركز شباب كفر طهرمس)، كما يوجد ملعب نجيل صناعي بنزل شباب الجيزة الدولي.

وأوصت اللجنة بمراجعة الأنشطة الثقافية والرياضية التي تقدمها مراكز الشباب في حي بولاق الدكرور وتنويعها وذلك لجذب الشباب إليها.

وقرر الدكتور محمود حسين تنظيم لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بزيارة ميدانية لمحافظة الجيزة؛ لتفقد بعض المنشآت والهيئات الرياضية بها.