الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

الناقد محمد سيد عبد الرحيم مديرا فنيا لمهرجان الغردقة لسينما الشباب

الرئيس نيوز

اختارت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب الناقد محمد سيد عبد الرحيم ليتولي مهمة المدير الفني للمهرجان في دورته الأولي التي تقام خلال الفترة من 21 وحتي 27 سبتمبر المقبل.

قال السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، أن اختيار "عبد الرحيم" يتماشي مع الهدف من إطلاق المهرجان الذي يتسم بروح الشباب والتجديد في إدارته وبرامجه وأفلامه وتكريماته.

أوضح الباسوسي أن المدير الفني للمهرجان إنتهي من وضع رؤية شاملة لشكل المهرجان، سيتم الكشف عنها تباعا خلال الفترة القليلة المقبلة.

من جانبه أكد الناقد محمد سيد عبد الرحيم أن المهرجان فرصة كبيرة لكل موهبة سينمائية شابة، وأن جميع نوافذه مفتوحة لإستقبال إبداعاتهم، وقال: “باب التقديم لاستقبال الأفلام المشاركة سيعلن عن إفتتاحه خلال النصف الثاني من شهر أبريل المقبل، في جميع مسابقات المهرجان، وهي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومسابقة الأفلام القصيرة ومسابقة أفلام الطلبة، بالإضافة إلى جائزة البيئة والتي ستمنح للفيلم الذي يشارك في مسابقات المهرجان ويدعو للحفاظ علي البيئة”.  

يشار إلى أن الناقد محمد سيد عبدالرحيم عضوا بمجلس إدارة جمعية نقاد السينما المصريين، وشارك  في لجان تحكيم مسابقات الفيبرسي بالعديد من المهرجانات الدولية في مصر وخارجها، يتولي منصب نائب رئيس مسابقة الأفلام العربية بمهرجان البحر الأحمر السينمائي بالمملكة العربية السعودية، وفي رصيده كمؤلف العديد من الإصدارات السينمائية منها كتاب عن سينما خيري بشارة.

جلسة الاتفاق بين رئيس المهرجان والمدير التنفيذي

تفاصيل مهرجان الغردقة لسينما الشباب 

 
ترعاه وزارة الثقافة المصرية، ومحافظة البحر الأحمر وتنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام برئاسة  الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي رئيس المركز القومي للسينما الأسبق، وصاحب العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية الناجحة مؤلفا ومنتجا، ويضم في إدارته نخبة  من صناع وأساتذة السينما والنقاد والصحفيين.

تقام دورته الأولي خلال شهر سبتمبر 2023، وأكثر من مسابقة للأفلام الطويلة والقصيرة، ومشروعات التخرج لطلبة المعاهد،والأكاديميات السينمائية المتخصصة  ويمنح جائزة خاصة لأفضل فيلم يدعو للحفاظ علي البيئة.