الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

عاجل| بقعة ضوء زرقاء في سماء الإسكندرية تثير الجدل.. هل لها علاقة بالزلزال؟

الرئيس نيوز

تداول عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، صورا تظهر خلالها بقعة ضوء زرقاء في سم الإسكندرية، الأمر الذي آثار الجدل بين المواطنين، وخاصة بعد أن ربطت بعض الصفحات هذا الأمر بتوابع الزلزال الذي أعلن المركز القومي للبحوث الفلكية عن رصده منذ ساعات.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، صورا من أكثر من مكان، أنه قد يكون البرق الزلزالي الذي يتكوّن في السماء بسبب الشُحنات الناتجة عن الزلزال، حيث إن البُقعة الزرقاء قد تظهر في أي منطقة تأثرت بالزلزال.

فيما قال آخرون، إن هذه البقعة ناتجة عن احتفال أقيم في أحد الأماكن بالقرب من حدائق المنتزه، وأنه عبارة عن أضواء ليزر زرقاء تم توجيهها للأعلى، وما يبرهن هذا ظهورها في نطاق شرق الإسكندرية فقط.

فيما علقت هيئة الأرصاد الجوية، قائلة إنها رصدت منشورات من مواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي، وإنها تواصلت مع محطات ومراكز الرصد الجوي في المنطقة لاستيضاح الأمر، لكنها لم ترصد شيئًا في هذا الشأن.

وأضافت أن صور الأقمار الصناعية بمركز الإنذار المبكر لم ترصد هذا الأمر، كما أن معهد الفلك بحلوان لم يرصد أي شئ بخصوصه فالاحتمال الأكبر أن تكون ألعاب أو جهاز ليزر في هذا المكان.