الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

آفاق واعدة للتعاون المصري الإماراتي في مجال السياحة البيئية

الرئيس نيوز

التقت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد بالرئيس التنفيذي لمجموعة MLG، محمد صلاح، لبحث ومناقشة كيفية الاستفادة من المنطقة الخضراء في شرم الشيخ لدعم مشاريع السياحة البيئية وخلق حوار حول تغير المناخ والاستدامة.

وكان منتجع شرم الشيخ قد استقبل العديد من مجموعات العمل والنشطاء والمسؤولين الدوليين خلال مؤتمر المناخ "كوب 27"، وجاء اجتماع الوزيرة مع مسؤول المجموعة الإماراتية على هامش مشاركتها في القمة العالمية للحكومات التي عقدت في دبي، وحضرها محافظ جنوب سيناء خالد فودة ونائب محافظ جنوب سيناء إيناس سمير، وفقًا لصحيفة ذي ناشيونال.

وأكدت الوزيرة أن الاجتماع يهدف إلى مناقشة التعاون المصري الإماراتي في مجال الاستدامة البيئية وتغير المناخ من خلال الترويج للسياحة البيئية وهذا المجال الواعد حظي بدعم وزارة البيئة من خلال الحملة الترويجية للمحميات الطبيعية "إيكو إيجيبت"، والتي تروّج لـ13 وجهة سياحية بيئية داخل المحميات الطبيعية.

وأوضحت الوزيرة أنه تم إنشاء المنطقة الخضراء في مؤتمر المناخ "كوب 27"، خلف الحديقة النباتية التابعة لوزارة البيئة بشرم الشيخ لاستقبال وفود من الشباب والنساء والمجتمع المدني والقطاع الخاص والجامعات المختلفة لمناقشة الأيام التي خصصت لتباحث لموضوعات القمة، التي نظمت بإشراف الأمم المتحدة، وتعد المنطقة الخضراء إرث ثمين من مؤتمر المناخ من الناحية المادية والمعنوية، فهي المكان الذي احتضن مناقشات المخاوف التي تؤثر على البشرية.

وتمت أثناء الاجتماع مناقشة عدد من الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز الاستدامة، سواء باستخدام وسائل النقل الكهربائية، بالإضافة إلى توفير الأطعمة المحلية الخاصة من جنوب سيناء التي تعبر عن تراثهم الشعبي والثقافي وأقيمت معارض في المنطقة مصنوعة من النفايات ومصنعة من قبل شركات مصرية ناشئة.