الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| 5 عروض استحواذ.. الطروحات الحكومية تفتح شهية مستثمري الخليج

الرئيس نيوز

فتح إعلان خطة الطروحات الحكومية شهية المستثمرين الخليجيين حيث تستهدف تلك الطروحات تحقيق إيرادات نحو 2.5 مليار دولار من خلال طرح حصص للاكتتاب العام في البورصة أو لمستثمرين استراتيجيين بواقع 32 شركة ضمن البرنامج.

وأعلن مجلس الوزراء عن استهداف الانتهاء من 25% من البرنامج خلال العام الجاري ضمن خطة جذب استثمارات  أجنبية إلى مصر وتوفير موارد دولارية. 

وقالت مصادر حكومية مسئولة لـ"الرئيس نيوز"، إن هناك إقبال كبير منذ بدء تلقي عروض من قبل المستثمرين على بعض الشركات التي تم الإعلان عنها ضمن قائمة الـ32 شركة. 

وبحسب المصادر فإن قطاعات البنوك والأسمدة وشركات البترول الأكثر تلقي للعروض، مشيرة إلى أن هناك 5 عروض فعلية أبدت اهتمامها بالاستحواذ على حصص تتراوح بين 20 و30% من عدد من الشركات منها حلوان للأسمدة والمصرف المتحد والعربي الأفريقي وباكين أغلبها من مستثمرين سعوديين وإماراتيين.

وأكدت المصادر على توقعات جذب المزيد من المستثمرين الاستراتيجيين من قطر والإمارات والسعودية الأيام المقبلة في ظل قيام وفد مصري رفيع المستوى من مصر بالترويج لبرنامج الطروحات في الدول الخليجية، مشيرة إلى أن هناك توقعات ببدء الطرح في أبريل المقبل.