الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| من 15 لـ 20%.. تفاصيل الزيادة الجديدة في مبادرة إحلال السيارات

الرئيس نيوز

أكد شريف سليمان، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات، أن الهدف من مبادرة الإحلال لكي يساعد المواطنين على شراء السيارات في ظل الارتفاع الكبير في السيارات الجديدة، كما أن هناك ارتفاع كبير في أسعار السيارات بسبب ارتفاع سعر الدولار مؤخرًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن أسعار السيارات ضمن مبادرة الإحلال ارتفعت مؤخرًا بنسبة 15 إلى 20%، كما أنه سيستفيد من مبادرة الإحلال على كل من حجر قبل 8 فبراير 2023.

وتابع: من شروط الدخول في المبادرة لابد أن توافق شركة السيارات على العميل الجديد، ويتم بعد ذلك إجراء الخطوات المتبقية من أجل الاستفادة من هذه المبادرة.

وأوضح أنه يتم العمل على دراسة المواطن ائتمانيا، حيث لابد أن يكون المواطن المقدم للطلب لديه القدرة على سداد القسط الشهري بصورة مستمرة.

وأردف شريف سليمان، أن العميل لديه فترة السماح أسبوعين لسداد قيمة السيارة كاش، موضحًا أن  شروط المبادرة كما هي ولم تتأثر بارتفاع الأسعار، حيث يمكن للعميل التقسيط على 7 أو 10 سنوات، بقيمة فائدة تصل إلى 3%، بجانب توفير مبادرة تأمين على العميل والسيارة.

وأشار شريف سليمان إلى أنه تم تسليم 25500 ألف سيارة للعملاء ضمن المبادرة، كما أنه تم إدخال خمس محافظات جديدة ضمن المبادرة منها «سوهاج، بني سويف، البحيرة، الإسماعيلية، الشرقية» للاستفادة من المبادرة.

وأضح أن هناك إقبال كبير من جانب المواطنين على الاستفادة من المبادرة المتعلقة بالحصول على السيارة، كما أنه لا يوجد وقت محدد لاستقبال طلبات المواطنين، مشيرًا إلى أنه يمكن للمواطنين تقديم الشكاوي والاستفسار حول المبادرة عبر الصفحة الرسمية للمبادرة.