الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| "التعليم" توضح حقيقة حجب نتائج الطلاب بسبب المصروفات

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب تسلموا الكتب بدءا من، أمس السبت، مشيرا إلى أن الكتب وزعت على مستوى الجمهورية بالكامل.

وقال زلطة في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "سيتم تجهيز مجموعات الدعم في المدارس وهي منقسمة إلى مجموعات الدعم داخل المدارس لسنوات النقل داخل نفس المدارس ومجموعات الدعم الخاصة بالشهادات الإعدادية والثانية والتي تم تجهيز 5 مدارس على مستوى كل إدارة وتجهيز قاعات كاملة لبدء مجموعات الدعم داخلها".

وأضاف: "سوف يتم نشر مواعيد مجموعات الدعم وكافة التفاصيل عنها داخل المدارس؛ وخلال الأسبوع الأول سوف يتم تسليم كل الكتب إلى كافة الطلاب".

وعن حجب نتائج الطلاب بسبب المصروفات المدرسية قال زلطة: "بعد ظهور النتائج قامت بعض المدارس بحجب النتائج عن الطلاب بسبب عدم سداد المصروفات الدراسية".

وتابع: "الدكتور رضا حجازي وزير التعليم وجه على الفور بعدم ربط النتائج بالمصروفات الدراسية والمديريات التعليمية قامت بمراقبة تنفيذ هذا التوجيه على مستوى الجمهورية بشكل صارم وأصبحت تراجع أي شكاوى من أي مدرسة على الفور".

وأوضح: "المدارس التي حجبت النتائج والتي شكي منها أولياء الأمور تم الانتهاء من حل المشكلة على الفور ونتعامل مع أي شكاوى على الفور بجدية شديدة وحال وصول أي شكاوى يتم التعامل معها على الفور وفي النهاية لا يوجد أي طالب حجبت نتيجته بسبب المصروفات والجميع علم النتيجة الخاصة به".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أكدت أنها ستتخذ إجراءات حاسمة ضد المدارس التي تحجب نتيجة الترم الأول للطلبة بسبب عدم سداد المصروفات، موضحة أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

وأوضحت أن التعليمات واضحة في هذا الشأن وأنه ليس من حق المدرسة حجب النتيجة بسبب عدم سداد المصروفات خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعانيها جميع الأسرة المصرية بالإضافة إلى جميع دول العالم.

وكانت بعض المدارس حجبت نتائج الطلاب في السنوات الدراسية المختلفة لعدم سداد المصروفات الخاصة بالفصل الدراسي الأول وهو ما أكدت الوزارة على عدم قانونيته.