الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد مباراة الأهلي وفلامنجو اليوم في كأس العالم للأندية

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من عشاق الشياطين الحمر في مصر والعالم العربي عن موعد مباراة الأهلي وفلامنجو اليوم في كأس العالم للأندية؛ من أجل إسعاد جماهيره والتتويج بالمركز الثالث في كأس العالم للأندية والحصول على الميدالية البرونزية بعد إخفاق الوصول للمباراة النهائية.

ويدخل النادي الأهلي، مباراة فلامنجو البرازيلي على آمال اقتناص برونزية كأس العالم للأندية 2022، للمرة الثالثة في تاريخه بعدما سبق أن حصل على المركز الثالث في نسخ 2006 و2020 و2021؛ ليكون أكثر الفرق العربية حصدا للميداليات في تاريخ بطولة مونديال للأندية.

وكان قد وصل الأهلي لهذه المباراة، عقب خسارته أمام ريال مدريد الإسباني في الدور نصف النهائي بنتيجة (1-4)، كما أقصي الهلال السعودي، فلامنجو البرازيلي، من التأهل للمباراة النهائية، بعد الفوز عليه بنتيجة (3-2).

موعد مباراة الأهلي وفلامنجو اليوم في كأس العالم للأندية

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي المصري وفلامنجو البرازيلي، ضمن منافسات تحديد المركزين الثالث والرابع بالمونديال، اليوم السبت الموافق 11 فبراير الجاري، في تمام الساعة الخامسة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة، والسادسة والنصف مساءًا بتوقيت المملكة، والسابعة والنصف مساءًا بتوقيت الإمارات.

وأسند الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إدارة مباراة الأهلي وفلامنجو إلى الجزائري مصطفى غربال كحكم ساحة، ويعاونه مواطنه جوراري مقرناي والتونسي حساني خليل وحكم رابع الأورجوايني أندرياس ماتيس، فيما يقود الفنزويلي خوان سوتو تقنية الفيديو المساعدة ويعاونه الكولومبي  نيكولاس جالو، الأوروجوياني نيكولاس تاران تقنية الفيديو لاحتساب التسلل ويعاونه الإسباني خوان مارتينيز.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن نقل مباراة الأهلي وفلامنجو إلى ملعب ابن بطوطة في طنجة الذي يتسع لـ65 ألف متفرج، بدلًا من إقامتها على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، حيث اعتذر الفيفا عن التغييرات التي طرأت على مباراة الأهلي وفلامنجو وذلك حفاظًا على أرضية ملعب المباراة النهائية، التي تجمع الهلال السعودي مع ريال مدريد.

ومن المرتقب أن يقوم مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، ببعض التعديلات على تشكيل الأهلي أمام فلامنجو اليوم، بسبب تعرض عدد من لاعبي الأهلي للإصابة وهم:

- عمرو السولية وأكرم توفيق وكريم فؤاد ومصطفى شوبير وأحمد نبيل كوكا، للإصابة.

- أحمد القندوسي وبرونو سافيو ومحمد كريستو وأيمن أشرف ومصطفى مخلوف وشادي حسين، لأسباب فنية.

- رأفت خليل؛ لتواجده في معسكر منتخب مصر للشباب.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام فلامنجو:

حراسة المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع: محمد عبدالفتاح، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، على معلول
خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، أحمد عبدالقادر، محمد مجدي قفشة
خط الهجوم: طاهر محمد طاهر، محمد شريف

كما يعاني فريق فلامنجو البرازيلي أيضًا من شبح الغيابات المؤثرة، بسبب طرد عدد من لاعبيه خلال مشواره بكأس العالم للأندية.

تشكيل فلامنجو المتوقع أمام الأهلي:

حراسة المرمى: سانتوس.
خط الدفاع: ماسيوزينها، ليو بيريرا، ديفيد لويز، لوكاس.
خط الوسط: جورجيان دي أراسكايتا، جيرسون، تياجو مايا، ايفرتون ريبيرو.
خط الهجوم: جابرييل باربوسا، بيدرو.

وتذاع مباراة الأهلي وفلامنجو على الهواء مباشرة علي عدد من القنوات  الحاصلة على حقوق بث مبارايات كأس العالم للأندية 2022 وهي:

- SSC السعودية.

- والقناة المغربية الرياضية TNT

- والقناة المغربية الرياضية.

- قناة «أون تايم سبورت».

- قناة AEA.