الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة الهلال وريال مدريد فى نهائى كأس العالم للأندية

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي، عن موعد مباراة الهلال وريال مدريد فى نهائى كأس العالم للأندية، وذلك في قمة تحمل آمال تتويج أول نادي عربي وآسيوي بلقب مونديال 2022، في الوقت الذي يسعي الفريق الإسباني لتعزيز رقمه القياسي وحصد لقبه الخامس بالبطولة.

وتأتي مشاركة الهلال، في نسخة كأس العالم للأندية المقامة بالمغرب، للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما تمكن من أحراز المركز الرابع في مشاركتيه السابقتين في عامي 2019 و2021، وبات المهاجم الدولي سالم الدوسري أول لاعب آسيوي ينجح في هز الشباك خلال ثلاث نسخ مختلفة لمونديال الأندية.

ويعد فريق الهلال السعودي، أول فريق سعودي وثالث فريق عربي يصل إلي المباراة النهائية لكأس العالم للأندية، بعد نادي العين الإماراتي ونادي الرجاء المغربي، وأيضًا أصبح نادي الهلال السعودي، ثالث فريق آسيوي يبلغ هذه المحطة بعد العين الإماراتي وكاشيما إنتلرز الياباني.

وكان قد التقي نادي الهلال السعودي، من قبل مع ثلاثة أندية إسبانية، فاز في مباراة اعتزال يوسف الثنيان عام 2005 أمام بلنسية بنتيجة (2- 1)، ثم خسر أمام اتلتيك بيلباو وديًا بنتيجة (0-3)، بينما فاز علي ألميريا في أغسطس الماضي بنتيجة (2-1).

موعد مباراة الهلال وريال مدريد فى نهائى كأس العالم للأندية

ويلتقي الهلال السعودي فريق ريال مدريد الإسباني غدًا السبت الموافق الحادي عشر من شهر فبراير الجاري، علي أرضية ملعب "مولاي عبدالله" بالرباط، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والساعة 11:00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

ويقود الإنجليزي أنتوني تايلور، إدارة الساحة في مباراة الهلال السعودي وريال مدريد الإسباني في نهائي بطولة كأس العالم للأندية، ويساعده الإنجليزي جاري بيسويك، ومواطنه آدم نون والصيني نينج ماجستير، وعلي تقنية الفيديو ماسيميلانو إيراتي ويساعده الصيني مينج فو، وعلي تقنية الفيديو للتسلل الأمريكية كاثرين نيسبيت والمغربي رضوان جياتي حكم الدعم لتقنية الفيديو.

ومن المقرر أن يحصل الفائز خلال مباراة الهلال السعودي ضد ريال مدريد الإسباني في نهائي كأس العالم للأندية على 5 ملايين دولار بينما سيحصد الوصيف 4 ملايين دولار.

تشكيل الهلال المتوقع أمام ريال مدريد:

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.
خط الدفاع: خليفة الدوسري، علي البليهي، جانغ هيون سو، سعود عبدالحميد.
خط الوسط: محمد كنو، جوستافو كويلار، أندريه كاريلو.
خط الهجوم: سالم الدوسري، موسى ماريجا، ميشيل ديلجادو.

تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام الهلال:

حارس المرمي: أندري لونين.
خط الدفاع: ناتشو، أنطونيو روديجر، ديفيد ألابا، كامافينجا.
خط وسط: توني كروس، لوكا مودريتش، فيديريكو فالفيردي.
خط الهجوم: كريم بنزيمة، فينيسيوس جونيور، رودريجو.

وتذاع المباراة المرتقبة بين الفريقين، على القناة المصرية أون تايم سبورت الأرضية، وعبر باقة قنوات SSC السعودية، وقناة المغربية الرياضية، المالكة لحقوق بث بطولة كأس العالم للأندية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الجدير بالذكر أن فريق الهلال السعودي بلغ المباراة النهائية في كأس العالم للأندية 2022، بعد فوزه المستحق علي نظيره فلامنجو البرازيلي بنتيجة (3-2)، في الدور نصف نهائي من عمر البطولة، بعد أن تخطي فريق الوداد المغربي في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح بنتيجة (5-3).