الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ذروة الرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الإثنين وتوقعات كميات الأمطار

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو مركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الإثنين.

وقالت منار في تصريحات تليفزيونية، إن البلاد تشهد اعتبارًا من اليوم الاثنين، مزيدًا من الانخفاض في درجات الحرارة يصل إلى 3 درجات، لتسجل العظمى على القاهرة 17 درجة مئوية.

وأشارت إلى أن مصر تتعرض اليوم لحالة من التقلبات الجوية؛ نتيجة التأثر بامتداد جوي في طبقات الجو العليا، وآخر على سطح البحر المتوسط، مع نشاط للرياح تصل سرعته بعد فترة الظهيرة إلى 50 كم/ الساعة.

وأوضحت أن هذه الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة في الأماكن المكشوفة، والطرق الصحراوية بالقاهرة الكبرى، وجنوب الوجه البحري، ومدن القناة، والسواحل الشمالية الشرقية.

ونوهت منار، بأن الرياح خلال فترة المساء، تؤدي لاضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، على أن يصل ارتفاع الأمواج إلى 4 أمتار، على غرب البحر المتوسط.

وأشارت إلى أن ذروة نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة، تكون اليوم الاثنين، ويؤدي ذلك إلى اضطراب في حركة الملاحة، وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط إلى 5 أمتار.

وتابعت: فرص الأمطار متوسطة اليوم الاثنين، على السواحل الشمالية الشرقية، وتصل ما بين خفيفة إلى متوسطة إلى المناطق الداخلية لمحافظات جنوب الوجه البحري، ومدن القناة، ومناطق من سيناء.

وعن درجات الحرارة المتوقعة فهي كالآتي: