الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الرياضة السابق يوضح حقيقة تعرض الزمالك إلى "مؤامرات"

نادي الزمالك
نادي الزمالك

كشف خالد عبد العزيز؛ وزير الشباب والرياضة السابق حقيقة ما يتردد عن تعرض نادي الزمالك إلى مؤامرات لتعطيل مسيرته لصالح المنافسين.

وقال عبد العزيز خلال مقابلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الأمر لا يتعلق بنادي الزمالك فقط ولكن البعض يقول إن الأهلي يتعرض إلى مؤامرات؛ الجمهور دائما متحمس والجميع يشكو من التحكيم".

وأضاف: "قطعا لا يوجد نية لترتيب مؤامرة ضد أحد؛ بعض الإدارات تعتبر إن الخسارة أو الفشل يجب أن يلقى على التحكيم أو عدم وجود الحيادية؛ لا يوجد ما يسمى بالمؤامرات اطلاقا؛ أدعو جميع الأندية للتركيز في سلبياتها؛ قطعا هناك أخطاء ولكن أن يكون الخطأ متعمد فهو أمر غير وارد".

وتابع: "من الممكن أن يحدث خطأ تحكيمي ضد أحد الأندية ويؤثر في أربعة نقاط أو ست نقاط؛ ويستحيل أن يكون هناك انحياز لفريق ضد أخر؛ يستحيل أن تتدخل الدولة في مثل هذه الأمور؛ لا يوجد توجيه أن يفوز جانب على حساب جانب أخر وما يقال ليس له أي أساس من الصحة لا سابقا ولا لاحقا".

وأكمل: "الأهلي والزمالك أو أي نادي ستجد أحدهما فاز أكثر من مرة متتالية فيقول الأخر أن هناك مؤامرة والعكس؛ كل ما أرجوه من الناس ألا تعتقد أن هناك توجيه بأي شكل من الأشكال أن يحقق الفريق فوز على الأخر؛ توليت الوزارة لمدة 5 سنوات ولم يحدث أن تحدث معي أي مسؤول عن فوز فريق على الأخر ولو على سبيل المزاح".

وعن الازمة التي اندلعت بين الزمالك واتحاد الكرة قال عبد العزيز: "أنا اسمع عن الامر من وسائل الإعلام ولكن هناك حلقة مفقودة ولكن يجب أن نكون حريصين على استمرارية البطولة ومصلحة اللاعبين ويجب أن تكون مصلحة اللاعبين في إطار مصلحة الاتحاد الذي يدير اللعبة".

وواصل: "يجب أن يجلس أحد ويحاول حل الموضوع؛ ولكن لكي أحدد المخطئ سواء الزمالك أو اتحاد الكرة ما سمعته لا يجعلني أستطيع أن أحدد المخطئ".

واختتم: "لم أواجه مثل هذه المشكلة حين كنت وزيرا للرياضة؛ خلال فترة وجودي كانت المشكلة الوحيدة هي أن نلعب الدوري من مجموعة واحدة".