الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير خارجية روسيا: نقدر الموقف المصري المتوازن والمدروس من مختلف القضايا

الرئيس نيوز

التقى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، مع وزير الخارجية سامح شكري اليوم الثلاثاء، في العاصمة موسكو، حيث ناقش الجانبان العلاقات الثنائية بين موسكو والقاهرة.

وقال وزير الخارجية الروسي: "يهمنا الموقف المصري من مختلف الأزمات في إقليم الشرق الأوسط وفي إفريقيا ومختلف أطر التعاون المطروحة من قبل الجانب المصري".

ونوه إلى أن روسيا تقدر عاليا الموقف المصري المتوازن والمدروس من مختلف القضايا الإقليمية والسعي لإيجاد الحلول بشأن الكثير من الأزمات.

وأكد لافروف – خلال استقباله وزير الخارجية سامح شكري -  أن موسكو والقاهرة تتبادلان التعاون في إطار الأمم المتحدة، ونشهد محاولات من بعض أعضاء المجتمع الدولي لفرض القواعد كبديل لميثاق الأمم المتحدة، القواعد التي لا يعرفها أحد.

وتابع لافروف: "نعول على إجراء محادثات مكثفة حول تطور العلاقات الثنائية في ظل الظروف الراهنة".

ومن جانبه، قال شكري -خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الروسي- إنه أجري مباحثات معمقة ومثمرة مع نظيره الروسي في إطار سعي البلدين لتدعيم العلاقات الثنائية فيما بينهما وتناول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح وزير الخارجية، أن علاقات مصر وروسيا تقوم على أرضية من التاريخ الممتد الطويل، خاصة ونحن بصدد الاحتفال بمرور 80 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ودعا شكري، موسكو إلى إيجاد حلول ملائمة لكل التطورات على الساحة الدولية، بما يحقق المصالح المشتركة المبنية على أساس المبادئ الراسخة في ميثاق الأمم المتحدة والاحترام المتبادل.