السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الزراعة: الإعلان عن معرض كبير لبيع المنتجات بأسعار مخفضة قريبا

الرئيس نيوز

قال الدكتور أحمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تعلن قريبًا عن تفاصيل المعرض الكبير الذي ستقيمه لبيع المنتجات بأسعار مخفضة للمواطنين، مؤكدًا حرص الزراعة على تطوير منافذ البيع للجمهور.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الوزارة تدرس تغيير مكان إقامة المعرض هذا العام؛ لأن حديقة الأورمان مشمولة ضمن مخطط التطوير، إلى جانب حديقة الحيوان.

وأوضح أن «تحقيق التواصل المباشر بين المنتج والمستهلك، ينعكس بشكل جيد على حجم المبيعات، ودخل المنتجين، وتوفير السلع بأسعار مناسبة»، قائلًا إن الوزارة تتوسع في إقامة المنافذ والشوادر لبيع المنتجات، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

ولفت إلى أن الوزارة لديها 243 منفذًا ثابتًا، وأكثر من 30 منفذًا متنقلًا؛ توفر المنتجات للجمهور بأسعار مناسبة، مشيرًا إلى أن مبادرة «خير مزارعنا لأهالينا» تقلل الحلقات الوسيطة، التي تأكل من هامش الربح النهائي.

وذكر أن التخفيضات على السلع بمنافذ المبادرة تتراوح ما بين 20% إلى 30%، مختتمًا: «يظل اهتمام القيادة بحدوث استقرار وانتظام في السوق، والوزارة تحاول إتاحة السلع أمام الجمهور، بالتنسيق مع الحكم المحلي، وفقا للاحتياج».