الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

مشيرة خطاب: تصريحات وزير الخارجية الأمريكي ليست مجاملة لمصر

الرئيس نيوز

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال المؤتمر الصحفي اليوم، مع سامح شكري، وزير الخارجية، ليست مجاملة لمصر.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن كلام «بلينكن» يتحدث عن واقع فيما يتعلق بحقوق الإنسان والأقباط في مصر، والتي وصلت إلى مستوى غير مسبوق من التمتع بها.

وأعربت عن سعادتها بوصول العلاقات المصرية الأمريكية إلى هذا المستوى، موضحة أنها التقت نائبة «بلينكن» منذ حوالي شهر، واستمعت إلى كلام موزون عاقل؛ ينم عن متابعة دقيقة لما يحدث في مصر.

وأشارت رئيسة القومي لحقوق الإنسان، إلى أن «الدنيا تغيرت منذ إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان»، مؤكدة أن المرأة تشهد مساندة غير مسبوقة وعلى أعلى مستوى، منذ ثورة 30 يونيو.

وذكرت أن «نفس الوضع ينطبق على الحريات الدينية والحقوق التي يتمتع بها الأقباط»، مشددة على أن جميع دول العالم تشهد تحديات بملف حقوق الإنسان.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية علاقات الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين مصر والولايات المتحدة، والتطلع لتعزيز التنسيق والتشاور بين الجانبين بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية وقضايا المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، اليوم الإثنين، أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، بحضور كل من سامح شكري وزير الخارجية، وكذلك دانيل روبنستاين القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة.