السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول تعليق من رئيس لجنة الانضباط باتحاد الكرة بعد الاستقالة

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

كشف الإعلامي عمرو أديب عن تصريحات حصرية للمستشار محمد عبده صالح رئيس لجنة الانضباط باتحاد الكرة والتي اعتذرت عن الاستمرار في عملها.

وقال أديب خلال برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "عندنا تصريحات خاصنا بيها لرئيس لجنة الانضباط المستشار محمد عبد صالح؛ الراجل قال استقالتي أنا واللجنة نهائية ولن نعود مرة أخرى رغم تمسك منظومة الكرة الكرة والبيان والاستقالة جاء بموافقة جميع الأعضاء ردا على الاساءات التي تعرض لها أعضاء اللجنة؛ الراجل قال احنا مش جايين نتشتم ولا أتهزق وبشتغل تطوعا".

وأضاف: "إن لجنة الانضباط والقيم وفي عام 2018 قام المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة السابق بإضافة مادة القيم التي بموجبها يمثل أعضاء مجلس إدارة الأندية أمام اللجنة وتم موافقة الفيفا على ذلك؛ هو بيقولك أي حد في المنظومة الرياضية أطلبه يجي بيقولك أنا القانون بتاعي كدة".

وتابع أديب: "احنا هنطبق القانون في البلد دي ولا لا لو لا يبقي كل واحد ياخد حقه بايده؛ واللي يقدر على حاجة يخدها هل دي منظومة رياضية مبتكملش عن الكورة فين وزارة الشباب والرياضة فين دور الدولة المنظم اللي هو بينظم العملية الرياضية كلها؛ بردو مبقولش مين غلطان ومين صح ولا هدخل في التفاصيل البايخة الكتيرة".

وواصل نقلا عن رئيس لجنة القيم المستقيل: "لجنة القيم يضم في عضويتها قضاة وذلك بناء على طلب الفيفا وأعضاء اللجنة يعملون بدون مقابل مادي ووقت لجنة المهندس أحمد مجاهد أقرت مكافأة للجنة 3 أشهر ورفض الأعضاء الحصول عليها وطلبوا التبرع بها لصندوق تحيا مصر".

وأوضح: "لجنة الانضباط يعلوها لجنة الاستئناف برئاسة المستشار عادل الشوربجي ويعلوها فض المنازعات في الفيفا؛ اتحاد الكرة يقوله أيه معلش مش عايزينكم تزعلوا ارجعوا".

واختتم: "في وقائع محددة حصلت من اطراف كتيرة التحقيق واجب والعقوبة واجبة لو لا مينفعش خلاص كل واحد ربنا معاه هل دة يرضي حد؟ أنا في حاجات نسبت لكلاتتبرج مش عايز أقولها أنتوا جايبين واحد مش متفرغ وقاعدين تقولوا أصل مكانش موجودة؛ وقالهم ليا شهرين وقالوله لا مش هتاخدهم فهيروح يرفع علينا قضية برة أن الاتحاد المصرية عليه 80 ألف دولار مدفعهمش".